العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

محكمة حوثية تصدر حكماً بإعدام 2 من موظفي الأمن السياسي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 يوليو, 2019 - 10:41 صباحاً ]

أصدرت محكمة تابعة لجماعة الحوثي، أحكاماً بالإعدام بحق اثنين من موظفي سكرتارية الأمن السياسي بصنعاء بتهمة نقل معلومات لتحالف السعودية والإمارات، بعد الحكم على 30 معتقلاً بالإعدام مطلع يوليو الجاري.

وقال المحامي والناشط الحقوقي، عبدالرحمن برمان، إن محكمة حوثية أصدرت حكماً بالإعدام، بحق اثنين من موظفي سكرتارية الأمن السياسي بصنعاء بتهمة نقل معلومات لـ"العدوان"، في إشارة إلى تحالف السعودية والإمارات الذي يقود الحرب في اليمن منذ مارس 2015.

وأشار برمان، أن المحكمة الحوثية أصدرت أحكام الإعدام في جلسة سرية، حيث كان النطق بالحكم الموظفين "فاروق عبدالله الحميري، وطارق محمد الصوفي" في مبنى الأمن السياسي وبدون حضور محاميهما.

وكان الحوثيون أصدروا مطلع يوليو الجاري، أحكاماً بإعدام 30 مختطفاً بينهم طلاب ومعلمون وأكاديميون اتهموا بتشكيل خلايا لتنفيذ تفجيرات واغتيالات ورفع إحداثيات للغارات الجوية، ولاقت تلك الأحكام إدانات واسعة من منظمات محلية ودولية، كما دشن ناشطون حملات تطالب بإيقاف أحكام إعدام الناشطين السياسيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات