مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

البرهان : القوات السودانية باقية في اليمن بحسب الاتفاق مع تحالف السعودية والإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 يوليو, 2019 - 10:23 صباحاً ]

جدّد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، تأكيده أن القوات السودانية باقية في اليمن، "بحسب الاتفاقية" مع التحالف السعودي الإماراتي، نافياً أن تكون تلك القوات تملأ فراغ القوات الإماراتية.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن البرهان أكد أن الإمارات لم تنسحب من اليمن، وهناك إعادة انتشار وتموضع"، مشيرًا إلى أن قوات بلاده لم تنسحب من الساحل الغربي في الحديدة، رغم إعلان المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، انسحاب القوات السودانية، من بعض مناطق تمركزها غربي البلاد.

وتشارك السودان في اليمن بقوة بشرية كبيرة تقارب 30 ألف جندي، ضمن الدول المشاركة في التحالف السعودي الإماراتي الذي يقود الحرب في اليمن منذ مارس 2015، وتتقدم المواجهة في عدة جبهات منها جبهات الحدود اليمنية السعودية.

ولم تفِ الرياض بالتزاماتها للخرطوم في دعم الاقتصاد السوداني، كما ساهم ارتفاع أعداد القتلى في صفوف القوات السودانية في تصاعد حركة ضغط داخلية من أجل سحب تلك القوات، فيما يقول معارضون سودانيون إن الحكومة تستعمل تلك القوات كمرتزقة للحصول على الأموال من الرياض.

وكان مركز دراسات (افريكا انتلجنس) كشف في تقرير له أن الخرطوم تشعر بالخذلان من عدم إيفاء السعودية بالتزاماتها، مشيراً إلى وجود خلافات مكتومة بين الخرطوم والرياض رغم ما تقدمه الحكومة السودانية من حوافز لاثبات حسن نيتها تجاه المملكة، إلا أن الحكومة السعودية ما تزال تشكك في نوايا الخرطوم، ومستوى علاقاتها الإقليمية التي أزعجت الرياض.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات