الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البرهان : القوات السودانية باقية في اليمن بحسب الاتفاق مع تحالف السعودية والإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 يوليو, 2019 - 10:23 صباحاً ]

جدّد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، تأكيده أن القوات السودانية باقية في اليمن، "بحسب الاتفاقية" مع التحالف السعودي الإماراتي، نافياً أن تكون تلك القوات تملأ فراغ القوات الإماراتية.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن البرهان أكد أن الإمارات لم تنسحب من اليمن، وهناك إعادة انتشار وتموضع"، مشيرًا إلى أن قوات بلاده لم تنسحب من الساحل الغربي في الحديدة، رغم إعلان المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، انسحاب القوات السودانية، من بعض مناطق تمركزها غربي البلاد.

وتشارك السودان في اليمن بقوة بشرية كبيرة تقارب 30 ألف جندي، ضمن الدول المشاركة في التحالف السعودي الإماراتي الذي يقود الحرب في اليمن منذ مارس 2015، وتتقدم المواجهة في عدة جبهات منها جبهات الحدود اليمنية السعودية.

ولم تفِ الرياض بالتزاماتها للخرطوم في دعم الاقتصاد السوداني، كما ساهم ارتفاع أعداد القتلى في صفوف القوات السودانية في تصاعد حركة ضغط داخلية من أجل سحب تلك القوات، فيما يقول معارضون سودانيون إن الحكومة تستعمل تلك القوات كمرتزقة للحصول على الأموال من الرياض.

وكان مركز دراسات (افريكا انتلجنس) كشف في تقرير له أن الخرطوم تشعر بالخذلان من عدم إيفاء السعودية بالتزاماتها، مشيراً إلى وجود خلافات مكتومة بين الخرطوم والرياض رغم ما تقدمه الحكومة السودانية من حوافز لاثبات حسن نيتها تجاه المملكة، إلا أن الحكومة السعودية ما تزال تشكك في نوايا الخرطوم، ومستوى علاقاتها الإقليمية التي أزعجت الرياض.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات