الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عقب حملة تجنيد إماراتية.. لواء بحري في "سقطرى" يحذر منتسبيه من المغادرة إلى خارج الوطن (وثيقة)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 30 يوليو, 2019 - 01:07 صباحاً ]

حذرت قيادة اللواء الأول بحري مشاه، القوات العسكرية المرابطة داخل جزر سقطرى من المغادرة إلى خارج الوطن بحجة العمالة وبطريقة غير قانونية.

وأكدت القيادة في بيان لها صدرت الإثنين، أنه لوحظ من خلال المعلومات المتوفرة لديها من عدة جهات عن مغادرة بعض العسكريين إلى خارج الوطن ممن ينتسبون للوحدات العسكرية المرابطة في مجموعة جزر سقطرى بحجة العمالة وبطريقة غير قانونية.

وقال في البيان الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منها إنها تحذر كل من غادر أو من يعتزمون المغادرة بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين العسكرية بالتعرض للإجراءات الصارمة وفقا للنظام والقانون.

وأشارت إلى أن القيادة ستعطي كل من غادر بطريقة غير قانونية فرصة أخيرة للعودة إلى مقر عمله في أسرع وقت ممكن.

وأعطت القيادة في بيانها مهلة لمن يريد أن يعود حتى 31 أغسطس من العام 2019، منوها إلى أن كل من ينوي المغادرة من بعد اليوم ستعرض للإجراءات القانونية اللازمة.

ومؤخرا نقلت الإمارات العشرات من أبناء جزيرة سقطرى إلى أبوظبي لتدريبهم ضمن ما يسمى بـ”النخبة السقطرية”.

وقام العشرات ممن جندتهم الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة، بافتعال المشاكل داخل سقطرى، والاعتداء على موكب محافظ الجزيرة رمزي محروس ووزير الثروة السمكية فهد كفاين في 17 يونيو الماضي.

كما حاول المسلحين الذين دربتهم الإمارات والتابعين لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، بالسيطرة على ميناء سقطرى، قبل أن تتمكن قوات عسكرية حكومية من طردهم والسيطرة على الميناء.

وسقطرى هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، قرب خليج عدن.
 

 



مشاركة الخبر:

تعليقات