وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > منوعات

دراسة: القهوة قد تؤجج اضطرابات القلق

المهرة بوست - الأناضول
[ الإثنين, 29 يوليو, 2019 - 04:54 مساءً ]

 
حذرت دراسة أمريكية حديثة الأشخاص الذين يعانون من تزايد اضطرابات القلق من زيادة عدد فناجين القهوة التي يشربونها يوميا لأن ذلك سيؤجج مشاعر القلق لديهم.
وأوضح الباحثون بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أن الكافيين الموجود بكثرة في القهوة بالإضافة لمشروبات الطاقة، قد يساعد بعض الأشخاص على التركيز والانتباه، لكنه في الوقت ذاته قد يسبب مشاكل لأولئك الذين يعانون من زيادة أعراض القلق.
 
وقالت الدكتورة جولي راديكو، عالمة نفسية إكلينيكية بجامعة ولاية بنسلفانيا، في بيان للجامعة، أن "الكافيين ليس عدوًا للإنسان، لكنني أشجع الناس على معرفة الحدود الصحية له، لأن الإفراط في استهلاكه قد يزيد من أعراض القلق".
 
وحسب الدراسة، تتراوح الجرعات المنخفضة من الكافيين بين 50 إلى 200 ملليجرام، وقد يؤدي استهلاك أكثر من 400 ملليجرام في المرة الواحدة إلى الشعور بالإرهاق والقلق، ويؤدي إلى ظهور أعراض مثل تزايد ضربات القلب أو الغثيان أو ألم في البطن.
 
وفيما يتعلق بكميات الكافيين الموجودة في المشروبات، فإن كوب متوسط من القهوة المنزلية يحتوي على حوالي 100 ملليجرام من الكافيين، مقارنة مع 250 ملليجرام في كوب القهوة من الحجم تتناوله في سلاسل مشروبات القهوة المنتشرة بالشوارع.
 
فيما تحتوي علبة من مشروبات الطاقة على 400 ملليجرام من الكافيين، أما علبة المشروبات الغازية "الكولا" فتحتوي على 55 ملليجرام من الكافيين.
 
وقال الدكتور ماثيو سيلفيس، الأستاذ بقسم طب الأسرة في جامعة ولاية بنسلفانيا، إن القلق مشكلة شائعة، لكن العديد من المرضى وأطبائهم لا يفكرون في مادة الكافيين كعامل محتمل يسهم في زيادة مشاعر القلق.
وأضاف: "نريد من الناس أن يفكروا فيما إذا كان هناك صلة بين استهلاكهم للكافيين والقلق، ولا يسرفوا في تناول الكافيين حتى لا تتفاقم الأمور لديهم".
 
وأشار سيلفيس إلى أنه بالإضافة إلى كونه يسبب مشاكل محتملة للأشخاص الذين يعانون من القلق، فإن الكافيين يمكن أن يتفاعل سلبًا مع الأدوية اضطرابات الصرع أو أمراض الكبد أو أمراض الكلى المزمنة أو بعض أمراض القلب أو أمراض الغدة الدرقية.
وتتمثل أعراض اضطرابات القلق في الشعور بالتوتر والعجز والخطر أو الذعر أو الموت الوشيك، وحدوث زيادة في معدل ضربات القلب، وفرط التنفس، والتعرق، والارتعاش، والشعور بالضعف أو الإرهاق، وصعوبة التركيز في أي شيء آخر غير القلق. -




مشاركة الخبر:

تعليقات