حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير : أكثر من 3ألف حالة انتهاك لحقوق الإنسان قام بها الحوثيون في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 28 يوليو, 2019 - 01:19 مساءً ]

أوضح تقرير أعده مكتب حقوق الإنسان بصنعاء، بالتعاون مع رابطة أمهات المختطفين، وشبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان، أن الحوثيين ارتكبوا أكثر من 3000 انتهاك ضد المختطفين في سجونها منذ يناير العام الماضي، وحتى يوليو 2019م الجاري.

وكشف التقرير الذي أُشهر في فعالية بمأرب، أن أكثر من 3602 حالة انتهاك، ارتكبها الحوثيون في صنعاء منذ مطلع العام الماضي وحتى يوليو الجاري، تنوعت بين الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب والمحاكمات غير قانونية.

وأكد التقرير الذي حمل عنوان "زنازين الموت"، تسجيل 24 حالة وفاة تحت التعذيب، فيما بلغت حالات الاختطافات 2221 حالة، والإخفاء القسري 334 حالة، والتعذيب والمعاملة القاسية 918 حالة، في حين بلغت المحاكمات غير القانونية 105 محاكمة.

وقال التقرير إن 124 سجناً تستخدمها جماعة الحوثي، منها 78 سجنا رسميا و5 مواقع عسكرية و12 مرفقاً تعليمياً، و2 مرافق صحية، وواحد معلم سياحي، و10 بيوت معارضين استولت عليها منذ الانقلاب في 21 سبتمبر 2014م، و5 مقرات حوثية، و3 سجون تستخدمها للنساء، و6 مساجد ومدارس تحفيظ و2 أندية رياضية.

وأشار التقرير إلى أن حالات الاختطافات للنساء بلغت 164 حالة منها 23 حالة إخفاء قسري و40 حالة تعذيب ومعاملة قاسية وحالتين اعتداء على وقفات نسائية وحكم بالإعدام بصورة غير قانونية على امرأة واحدة.

وطالب التقرير، المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ حياة 30 مختطفا قررت جماعة الحوثيين إعدامهم، إضافة إلى مطالبته بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لحماية المدنيين، وفقا لوثائق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات