قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي يحمل التحالف والأمم المتحدة مسؤولية كارثة تهدد اليمن والدول المجاورة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 28 يوليو, 2019 - 11:23 صباحاً ]

أعاد القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، محمد علي الحوثي، نشر تغريدة سابقة له على تويتر، تلفت الانتباه إلى المخاطر التي تواجه البيئة البحرية من احتمال تسرب قرابة مليون برميل من النفط الخام في الخزان العائم بميناء رأس عيسى.

وحمّل الحوثي، في تغريدته التي نشرها في أبريل الماضي، تحالف السعودية والإمارات والأمم المتحدة المسؤولية عن أي كارثة يمكن أن تحدث في البحر الأحمر، بسبب "منعهم بيع النفط، أو السماح بصيانته".

وفي تغريدة نشرها، أمس السبت، قال الحوثي، إن تحالف السعودية والإمارات والأمم المتحدة يرفضون بيع نفط خزان صافر بالحديدة وتسليم القيمة لرواتب موظفي الجمهورية اليمنية ممن لاتُدفع رواتبهم، وذلك غير منطقي وغير إنساني حسب وصفه.

ونوّه الحوثي إلى أن جماعته لا تمانع صيانة الخزان، وقال : بل هو مانطالب به دائماً.

ونشرت صحيفة الثورة التي يسيطر عليها الحوثيون مقالاً اتهمت فيه تحالف السعودية والإمارات بمنع إمداد سفينة صافر بالمازوت لتشغيل مولدات تبريد وتصريف الغاز المنبعث عن النفط الخام، منذ نوفمبر 2016.

وكانت الحكومة اليمنية حذرت منتصف الشهر الجاري من كارثة بيئية تهدد الحياة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، جراء تسرب النفط من خزان في الحديدة، غربي البلاد.

واتهمت الحكومة الحوثيين بمنع إجراء فحص فني وأعمال صيانة لخزان صافر؛الذي لم يخضع لأي صيانة منذ توقف تصدير النفط مع بداية الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن.

وسبق أن حذر خبراء من أن ناقلة النفط المتهالكة يمكن أن تنفجر قبالة سواحل اليمن، ما قد يتسبب في واحدة من أكبر التسريبات النفطية في العالم.

وتعتبر سفينة صافر (FSO) المصنعة في اليابان عام 1976م، ناقلة نفط ضخمة، وزنها الساكن (409) آلاف طن متري، وتصل سعتها إلى حوالي 3 ملايين برميل نفط.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات