بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

استباقا لإقالته.. باكريت يصدر قرارات تعطي مليشياته مجالا أوسع للعبث في المهرة


باكريت يلغي اللجنة الأمنية المصغرة ولجنة الإغاثة بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 10:16 مساءً ]

أصدر محافظ محافظة المهرة المقرب من السعودية راجح باكريت، اليوم الجمعة، قرارين بشأن إلغاء عدد من اللجان المشكلة في المحافظة وذلك عقب أنباء عن قرار رئاسي بإقالته من منصبه على خلفيات فساد ونهب للمال العام.

وقضى القرار الأول رقم (133) لعام 2019م بإلغاء القرار السابق الخاص بلجنة الإغاثة بالمحافظة، فيما قضى القرار الثاني رقم (134) لعام 2019م بإلغاء القرار السابق الخاص بتشكيل اللجنة الأمنية المصغرة بالمحافظة. 

أما المادة الثانية من القرارين فقضتا العمل بهما من تاريخ صدورهما.

ورأى متابعون بأن قرارات باكريت بإلغاء اللجان يأتي في إطار مساعيه لتوسيع نفوذ مليشياته الخارجة عن سيطرة الأجهزة الحكومية وايقاف مهام الوكلاء والأجهزة الأمنية الشرعية في المحافظة.

وكان مصدر حكومي قد كشف عن قرار رئاسي مرتقب بإقالة باكريت وإحالته للتحقيق على خلفية قضايا الفساد التي ارتكبها في المهرة منذُ تعيينه محافظا أواخر العام 2017.

ويأتي التوجه الرئاسي لإقالة باكريت عقب إصدار نيابة الاموال العامة وهيئة مكافحة الفساد مذكرات توقيف بحق راجح باكريت على خلفية عبثه بالمال العام ونهبه والتمرد على قرارات الشرعية وعدم التزامه لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ومحافظ البنك المركزي.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات واسعة ضد التواجد العسكري السعودي الذي تواطئ معه "باكريت"، وتطالب بإقالته وإحالته للتحقيق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات