شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة الانقاذ الدولية: محادثات السلام فشلت في اليمن ويجب وقف الدعم عن التحالف "ترجمة خاصة"


اللجنة طالبت بوقع الدعم العسكري للحرب في اليمن

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الجمعة, 26 يوليو, 2019 - 07:01 مساءً ]

قالت لجنة الانقاذ الدولية إن الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن فشلت حتى الان في منح تحسينات حقيقية للشعب اليمني، مطالبة المجتمع الدولي على رأسه أمريكا وبريطانيا باستخدام نفوذهم ووقف الدعم العسكري للتحالف السعودي الإماراتي.

وأضافت اللجنة -في إحاطة لها على موقعها الإلكتروني ترجمها المهرة بوست- أن اتفاقية استكهولم للسلام مهددة مع اشتداد القتال حول مدينة الحديدة، مع استمرار النزاع على جبهات عديدة في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت أن الخط الأمامي للحرب في الضالع للمرة الثالثة هذا العام يؤثر على قدرة اللجنة للوصول إلى المحتاجين، موضحة أن هناك عمليات قتل وجرح للمدنين وتهديد لموظفي اللجنة الدولية للانقاذ.

وكشفت اللجنة أن إحدى متطوعات المركز أصيبت في ساقها برصاصة طائشة بينما كانت أمام منزلها هذا الأسبوع، على بعد بضعة كيلومترات فقط من مركز علاج الإسهال الذي يديره المركز في الضالع.

ودعت اللجنة إلى وقف لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد يكون ساري المفعول على الفور كخطوة أولى نحو حل سياسي للحرب.

ونقلت المنظمة عن مديرها القطري في اليمن فرانك ماك مانوس قوله إن "الكلمات بدون أفعال لا فائدة منها. مع وجود 24 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة و 10 ملايين على شفا المجاعة ، تعد اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم ، ومع ذلك ، يبدو أن الأطراف المتحاربة والمجتمع الدولي يفتقرون إلى الشعور بالإلحاح اللازم لإنهاء هذه الحرب.

وأضاف مانوس، "في حين أن هناك تقارير عن تقدم من المحادثات التي تركز على إعادة نشر القوات من داخل وحول الحديدة على مدار الأسبوعين الماضيين ، إلا أنه لم يتم تحديدها بشكل واضح ، ناهيك عن تنفيذها.

وقال "إننا نشهد بشكل متزايد وضعا يتم فيه عرض الاجتماعات والمناقشات على أنها تقدم ونتائج دون تحسينات على أرض الواقع".

وأوضح أن "معاناة الشعب اليمني مستمرة بلا هوادة، ويلزم إحراز تقدم فوري في إعادة نشر القوات من داخل الحديدة وحولها لتشكيل أساس جولة أخرى من المفاوضات.

وطالب مانوس بأن "تؤدي المفاوضات إلى وقف لإطلاق النار على المستوى الوطني وأن تكون بمثابة خطوة أولى نحو تسوية سياسية شاملة مع ممثلين من جميع فصائل المجتمع اليمني ، وخاصة النساء".

ووفقا لما نقلته اللجنة "لا تزال أنشظتها بما في ذلك أنشطة الصحة والتغذية والتعليم ، تعرقلها الخطوط الأمامية للحرب في الضالع والقيود المفروضة على الوصول إلى الحديدة".

وقال مديرها القطري في اليمن أنه "على الرغم من هذه التأثيرات على البرنامج إلا أن اللجنة والجهات الفاعلة الإنسانية تواصل تقديم المساعدة المنقذة للحياة في جميع أنحاء اليمن".

وتابع: تتعرض هذه الجهود للخطر بشكل متزايد بسبب فشل المانحين الرئيسيين في الالتزام بالتمويل الذي تم التعهد به في مؤتمر جنيف في فبراير من هذا العام.

وأشار مانوس إلى أنه "بوجود 24 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة ، فمن الضروري أن يفي جميع المانحين بالالتزامات التي تم التعهد بها".

وشدد على المجتمع الدولي ، وخاصة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، بممارسة كل نفوذها لوضع حد لهذه الحرب المروعة. ويشمل ذلك بشكل خاص إنهاء كل الدعم العسكري للحرب ، بما في ذلك بيع الأسلحة ، للتحالف الذي تقوده السعودية. كانت إمدادات الأسلحة الأمريكية والبريطانية أساسية لعشرات الآلاف من الغارات الجوية منذ بدء هذا الصراع الوحشي.

وقال، "خلال العام الماضي ، ضرب ثلث هذه الضربات أهدافًا غير عسكرية - قتل المدنيين وتدمير وتدمير البنية التحتية الحيوية التي يعتمد عليها اليمنيون للبقاء على قيد الحياة. لا يوجد حل عسكري لهذه الحرب، ويجب على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استخدام كل طاقاتهما لتشجيع الأطراف المتحاربة على الوصول إلى حل سياسي.

وبحسب مانس فإن "هذا فقط سيضع حداً للمعاناة التي لا مبرر لها للشعب اليمني".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات