حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني يحذر من استمرار اللعب بالنار في المهرة شرقي البلاد


معدات عسكرية سعودية جديدة تصل المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 25 يوليو, 2019 - 10:55 مساءً ]

حذر مسؤول يمني، اليوم الخميس، من استمرار اللعب بالنار في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال وكيل المحافظة "بدر كلشات" في منشور بصفحته الرسمية على "فيس بوك"، سبق وأن نصحنا وانتقدنا بكل حب ووطنية وحرص على المهرة وأبنائها و أن تظل في أمن واستقرار وسلام.

وبين أن اللعب بالنار لازال مستمر ولم يتوقف، وكل يوم تستحدث خطوات تصب في زعزعة الأمن والسلام .

وأكد أن آخر تلك الخطوات تم تسليم عتاد عسكري واسلحة ثقيلة لمليشيا ما يسمى التدخل السريع التي يقودها شخص مشبوه كان قبل أسبوع في سجن بمأرب بتهمه التواصل مع الحوثي.

وتساءل "كلشات" قائلا: إلى أين تريد هذه الميليشيات أن تذهب بمحافظة المهرة، لافتا إلى أن من الأحرى أن يسلم العتاد العسكري إلى الأمن والجيش الذين كانوا صمام أمان ودرع منيع للمهرة في الأزمات المستمرة.

وأمس الأربعاء، تسلم المحافظ راجح باكريت أسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات خارجة عن أجهزة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن باكريت أشرف على توزيع عشرات الأطقم العسكرية لقوات ما تسمى "التدخل السريع" الخارجة عن أجهزة الدولة في المهرة.

وأضافت المصادر أن مليشيات "التدخل السريع" تم انشائها مؤخرا في المهرة ويشرف عليها باكريت بدعم وتمويل سعودي إلى جانب إيرادات المهرة الموردة إلى حسابه الخاص.

وأوضحت أن مليشيات "التدخل السريع" يقودها المدعو فايز المنتصر من أبناء المحويت وسبق أن تم اعتقاله في مأرب بوقت سابق بتهمة التواصل مع مليشيات الحوثي في صنعاء.

ومنذ أكثر من عامين على تعينه محافظا للمهرة يعمل باكريت على تشكيل تكوينات عسكرية مليشياوية تحت مسميات متعددة ولا تخضع لإرادة الحكومة الشرعية.

وكانت مصادر حكومية قد كشفت عن مساعٍ داخل الحكومة اليمنية يقوم بها رئيس الوزراء معين عبدالملك لتغيير باكريت، موضحة أنه من المحتمل إصدار قرار إقالة راجح باكريت وإحالتة للتحقيق بسبب جرائم فساد وتمرد على الشرعية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات