ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين: فعالية تضامنية مع المهرة تطالب برحيل السعودية وإيقاف عبث باكريت


أبناء أبين يعلنون تضامنهم مع احتجاجات المهرة رفضا للسعودية وباكريت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 25 يوليو, 2019 - 04:46 مساءً ]

شهدت محافظة أبين صباح اليوم الخميس فعالية تحت عنوان (مع? من أجل المهرة)، طالبت الرئاسة اليمنية بالزام محافظ محافظة المهرة بتوريد جميع إيرادات المحافظة إلى البنك اليمني وتلبية مطالب أبناء المهرة الرافضين للتواجد السعودي في محافظتهم.

وفي الفعالية التي دعا إليها مجلس أبناء أبين الحقوقي الاجتماعي ألقى  "عمار الحنشي" كلمة تضامنية مع أبناء المهرة، رحب فيها بجميع الحضور من أعيان وشخصيات أجتماعية وكافة الحضور من مختلف مديريات محافظة أبين.

وحيا الحنشي، الجميع لحضورهم التضامني مع أبناء المهرة من رجال ونساء أبين الذين اتوا من مختلف مديريات محافظة أبين لتضامنهم مع أبناء المهرة.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من القصائد الشعرية من بعض الشعراء وكلمات من مختلف الشخصيات وكان للجانب النسائي كلمة نالت أستحسان الحضور.

وأصدرت الفعالية التضامنية، بيانا ختاميا من "مجلس أبناء أبين الحقوقي" تضامنا مع أبناء محافظة المهرة.

وأكد البيان التضامن التأم والمطلق لأبناء أبين ومناصرتهم ومؤازرتهم لأخوانهم من أبناء محافظة المهرة ضد التدخلات السافرة والغير مبررة من قبل قوات التحالف.

وبعث البيان مناشدة عاجلة لرئيس الجمهورية "عبدربه منصور هادي" بالاستجابة العاجلة لمطالب أبناء المهرة الحقوقي بالزام محافظ المهرة "راجح باكريت" بتوريد كافة الأيرادات وأحالة الفاسدين والعابثين بالمال العام. 

وطالب البيان بوقف كافة الانتهاكات بحق مواطني المهرة الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة عبر احتجاجات سلمية ووقف القمع والتنكيل بهم من قبل الملشيات المدعومة من القوات السعودية في المهرة. 

كما طالب بيان فعالية أبناء أبين بوقف كافة الانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين والناشطين الحقوقيين في محافظة المهرة والاخفاء القسري، وضرورة تسليم محافظة المهرة ومؤسساتها العسكرية والأمنية إلى أبناءها وعدم التدخل في شؤون محافظتهم. 

ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج إلى زيارة محافظة المهرة والأطلاع عن قرب ضد مايمارس على أبناء المهرة من أعمال غير أنسانية. 

كما دعا كافة أبناء أبين المنخرطين ضمن المليشيات التي شكلها محافظ المهرة "راجح باكريت" والتحالف السعودي إلى العودة لمناطقهم بمحافظة أبين، والحفاظ على العلاقات التاريخية المتينة مع أبناء المهرة على مر العصور. 

وشدد على ضرورة عدم إنحراف مسار عاصفة الحزم وأهدافها التي أتت من أجلها، مطالبا الأشقاء في دول التحالف بتسخير جهودهم في تحسين مستوى الدعم وتنظيمة في المحافظات المحررة وإعاده أعمار مادمرته الحرب. 

وأشار البيان إلى أن أبناء أبين سيظلون ضد الظلم ومناصرين للقضايا وحقوق أبناء أبين خاصة والوطن عامة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات