الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

حصري: باكريت يسلم معدات وأسلحة لمليشيات تابعة له يقودها شخصية مشبوهة "صور"


قائد "التدخل السريع" فائز المنتصر متهما بالتواصل مع الحوثيين وسبق أن اعتقل في مأرب

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 يوليو, 2019 - 11:02 مساءً ]

سلم محافظ المهرة راجح باكريت ورجل السعودية في المهرة، اليوم الأربعاء، أسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات خارجة عن أجهزة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن باكريت أشرف على توزيع عشرات الأطقم العسكرية لقوات ما تسمى "التدخل السريع" الخارجة عن أجهزة الدولة في المهرة.

وأضافت المصادر أن مليشيات "التدخل السريع" تم انشائها مؤخرا في المهرة ويشرف عليها باكريت بدعم وتمويل سعودي إلى جانب إيرادات المهرة الموردة إلى حسابه الخاص.

وأوضحت أن مليشيات "التدخل السريع" يقودها المدعو فايز المنتصر من أبناء المحويت وسبق أن تم اعتقاله في مأرب بوقت سابق بتهمة التواصل مع مليشيات الحوثي في صنعاء.

ومنذ أكثر من عامين على تعينه محافظا للمهرة يعمل باكريت على تشكيل تكوينات عسكرية مليشياوية تحت مسميات متعددة ولا تخضع لإرادة الحكومة الشرعية.

وكانت مصادر حكومية قد كشفت عن مساعٍ داخل الحكومة اليمنية يقوم بها رئيس الوزراء معين عبدالملك لتغيير باكريت، موضحة أنه من المحتمل إصدار قرار إقالة راجح باكريت وإحالتة للتحقيق بسبب جرائم فساد وتمرد على الشرعية.








وأصدر عبدالملك في وقت سابق توجيها للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتشكيل لجنة للنزول الى محافظة المهرة والتحقيق في نهب باكريت للمال العام ومراجعة الاختلالات المالية في المحافظة.

وسبق هذا الإجراء مذكرات للنيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد في مايو الماضي، وجهت بإيقاف صلاحيات راجح باكريت بالصرف من حساب حكومي طرف فرع البنك المركزي اليمني بالمهرة، وطالبتاه بتوريد ايرادات المحافظة الى البنك المركزي اليمني بعدن، إلا أنه أعلن رفضه لكافة المذكرات.

وتشهد المهرة احتجاجات رافضة للمليشيات السعودية وعبث باكريت في المحافظة، مطالبة مرارا وتكرارا الرئيس هادي والحكومة بتدارك الوضع في المحافظة وإيقاف باكريت المتهم بالفساد المالي والإداري، ونشر المليشيات، وقتل المتظاهرين ومداهمة المنازل، واختطاف المواطنين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات