تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة توزع مساعدات مالية وعينية لنازحين في المسيلة


لجنة اعتصام المهرة توزع مساعدات لنازحين تأثروا من اعصار لبان

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 يوليو, 2019 - 10:22 مساءً ]

دشنت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة/مديرية المسيلة، اليوم الأربعاء، حملة توزيع مساعدات و مبالغ مالية وتوفير خدمات ضروية لعدد من نازحي إعصار لبان في مديرية المسيلة.

ويأتي ذلك لما يعاني منه النازحين من تهميش وإهمال من قبل السلطة المحلية بالمديرية لعدم توفر أبسط الخدمات الأساسية كالماء وغيره.

وخلال توزيع المساعدات الذي حضره سالم محمد سالم باعمر عضو لجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة، قال الشيخ /سالم سعد عكشوت الزويدي إنه إذا لم تستطيع السلطة المحلية توفير هذه الخدمات البسيطة فيجب عليهم التنحي عن مناصبهم ويتركوا الكراسي لمن هو الأقدر.

ويعيش النازحون في خيام من الطرابيل لا تقيهم الأمطار ولا الرياح والأتربة المصاحبة لها، وعلى الرغم من كل هذه المعاناة فلم تحرك السلطات ساكنا ولم تقم بتأدية شيء من واجبها.

ودفع هذا الإهمال بالشيخ بن عكشوت الزويدي إلى مد يد العون حيث قدم لكل أسرة مبلغ 50 ألف ريال يمني لعدد 120 أسرة نازحة من قرى( رهديد وضبيعة و الغر).

كما شملت المساعدات توفير ماء لكل خزانات مخيم النازحين ووعد بتوفير الكثير من الخدمات الضرورية لهم في الأيام القليلة الماضية.

وكان اعصار "لبان" قد ضرب معظم مديريات محافظة المهرة، منتصف اكتوبر من العام الحالي، ما خلّف أضرارا بشرية ومادية هائلة في البنية التحتية، والطرقات والمساكن وشبكات الكهرباء والاتصالات والماء، وسط اهمال للسلطات المحافظة بزعامة راجح باكريت المتهم من قبل الحكومة بالعبث بإيرادات المهرة وتوريدها إلى حساباته.






 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات