جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة : فرنسا تسلم الرياض سفينة حربية رغم دعوات وقف تصدير السلاح إليها

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قالت وكالة سبوتنك الروسية، إن شركة فرنسية ستسلم اليوم الأربعاء، سفينة حربية للسعودية، على  الرغم من الخلافات حول شحنات الأسلحة الفرنسية إلى الرياض بسبب الحرب في اليمن

ونشرت النسخة الفرنسية للوكالة، تقريراً قالت فيه إن  الشركة الفرنسية المصنعة للسفن الحربية "مانيكيس دي نورماندي" لم تقدم دعوة لوسائل الإعلام لحضور تسليم السفينة الأربعاء، بعد أن رحبت بوفد سعودي سيتسلم السفينة قبل التوجه إلى الرياض.

وأكد التقرير أن الشركة لم تقدم أيضاً دعوة لأي صحفي فرنسي، بعد أن أكد تحقيقات صحافية استخدام السلاح الفرنسي في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن منذ مارس 2015، وتعرض الصحفيين الذين أعدوا التحقيق للاستدعاء للكشف عن مصدر معلوماتهم.

وقالت الوكالة، إنه على الرغم من أن اليمن تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إلى جانب أن العديد من العواصم الغربية دعت إلى وقف شحنات الأسلحة إلى الدولتين المتورطة في حرب اليمن إلا أن شحنات السلاح لاتزال تصل إلى الرياض وأبوظبي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات