بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

استباقا لإقالته.. باكريت يحشد مطابخه الاعلامية وأنصار "الانتقالي" لمهاجمة الشرعية


باكريت يستبق قرار إقالته بمهاجمة الحكومة الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 22 يوليو, 2019 - 08:41 مساءً ]

دشنت مطابخ محافظ المهرة راحج باكريت الإعلامية، الليلة الاثنين، حملة الكترونية ضد الحكومة الشرعية وذلك على خلفية كشفها لقضايا اختلاس مالي وفساد إداري قام بها محافظ المهرة راجح باكريت.

وجاءت هذه الحملة عقب ضغط من رئيس الحكومة معين عبدالملك لإقالة باكريت من منصب محافظ محافظة المهرة على خلفية فساده ورفضه ربط بنك المهرة بالمركز الرئيسي في عدن وضبط إيرادات محافظة المهرة الموردة إلى حسابه الخاص.

وتحدثت مصادر مطلعة لـ "المهرة بوست" عن مساعٍ داخل الحكومة اليمنية يقوم بها عبدالملك لتغيير باكريت، موضحة أنه من المحتمل إصدار قرار إقالة راجح باكريت وإحالتة للتحقيق بسبب جرائم فساد وتمرد على الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن "الصورة السيئة لباكريت باتت واضحة لدى الحكومة اليمنية أكثر من ذي قبل، ولم يعد يحظى سوى بدعم سعودي ضئيل نظير تفانيه في خدمة السعودية والاشراف على مليشياتها في المهرة".

وشارك في الحملة التي تستهدف الحكومة ورئيس وزرائها بشكل خاص معين عبدالملك، نشطاء محسوبين على ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات.

ونشرت مواقع تابعة للإمارات وعشرات الحسابات في تويتر -أغلبها بأسماء مستعارة- تغريدات دعما لمحافظ المهرة راجح باكريت ومستهدفة الحكومة اليمنية ورئيسها معين عبدالملك.

وكتب حساب يدعى وضاح العامري "وتستمر حكومة معين في محاربة كلما هو جنوبي سعيا منها لمحاولة عرقلة خطوات الشعب الجنوبي نحو إستعادة الأرض والهوية"، حد وصفه.


حساب آخر يحمل اسم نائف أبوالزعيم الجدي وعليه شعار "الانتقالي" غرد تحت الهاشتاج المستهدف رئيس الحكومة، قائلا "استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي أن يوصل القضية الجنوبية إلى المحافل الدولية كمجلس مفوض من قبل الشعب، وأن يضع قضية استعادة دولة الجنوب كخيار حتمي لا رجعة فيه"، حسب قوله.


حساب آخر يحمل اسم شامخ اليافعي ويعمل جنديا لدى المجلس الانتقالي حسب تعريفه لنفسه في تويتر غرد داعما لباكريت تحت الهاشتاج، واصفا الحكومة الشرعية بـ" عصابة المافيا التي تنظر الى الوطن باعتبار قطع ارض للبيع والمتاجره وتنظر الئ المواطن باعتباره عبد ليس له اي حقوق وتنظر الئ الشعب باعتباره قطيع خرفان".


وكان رئيس الحكومة معين عبدالملك قد أصدر أمس الأحد توجيها للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتشكيل لجنة للنزول الى محافظة المهرة والتحقيق في جرائم نهب محافظ المهرة للمال العام ومراجعة الاختلالات المالية.

وسبق هذا الإجراء مذكرات للنيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد في مايو الماضي، وجهت بإيقاف صلاحيات راجح باكريت بالصرف من حساب حكومي طرف فرع البنك المركزي اليمني بالمهرة، وطالبتاه بتوريد ايرادات المحافظة الى البنك المركزي اليمني بعدن.

ومنذ بدأت حقيقته في الانكشاف اتخذ باكريت من المطابخ الإعلامية ونشطاء مواقع التواصل وسيلة للدفاع عنه ومهاجمة رموز الدولة اليمنية التي يعمل تحت اسمها منذ تعيينه مطلع العام 2018 م.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للمليشيات السعودية وعبث باكريت في المهرة، طالبت مرارا الرئيس هادي والحكومة بتدارك الوضع في المحافظة وإيقاف باكريت المتهم بالفساد المالي والإداري، ونشر المليشيات، وقتل المتظاهرين ومداهمة المنازل، واختطاف المواطنين.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات