شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد التهم الموجهة لبن بريك.. أولياء دم الراوي يطالبون المحكمة الجزائية في عدن بسرعة محاكمة القتلة


عائلة الرواي أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 21 يوليو, 2019 - 10:41 مساءً ]

نفذ أولياء دم الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي، صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، للمطالبة بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين بقتله.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بسرعة المحاكمة والقبض على باقي المتهمين وتسليمهم إلى العدالة.

وطالب بيان صدر عن الوقفة، المحكمة الجزائية المتخصصة بالتعجيل في عقد جلسات محاكمة المتهمين وجلب كل من شارك فيها من منفذين ومخططين وممولين إلى القضاء.

وقال البيان إن العدالة لا تتحقق إلا بكشف كامل تفاصيل الجريمة النكراء التي هزت المجتمع ككل وإنزال اشد العقوبات الرادعة بالمجرمين.

كما دعا كافة المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية والفعاليات الاجتماعية والمدنية والنشطاء والإعلاميين والمحامين وسائر فئات المجتمع إلى المناصرة والوقوف مع كل اسر ضحايا الاغتيالات حتى الوصول إلى تحقيق العدالة الكاملة.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية عقب استلام المحكمة ملف القضية من النيابة الجزائية المتخصصة والذي تم الكشف عن مضمون ما ورد فيه من اعترافات للمتهمين الثلاثة عن تفاصيل قتلهم للشيخ الراوي مطلع العام 2016م وغيرها من الجرائم بحق الدعاة.

وتضمنت اعترافات المتهمين معلومات أفادت بتورط الضابط الاماراتي ابو سلامة ونائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، هاني بن بريك وشقيقه صلاح في القضية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات