الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تحتجز ناقلة نفط جزائرية كانت متوجه نحو السعودية


إيران أجبرت ناقلة نفط جزائرية على تغيير اتجاهها إلى المياه الإيرانية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 20 يوليو, 2019 - 09:14 مساءً ]

قالت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد، إن قوات خفر السواحل الإيرانية أجبرت أمس ناقلة النفط "مصدر" المملوكة لشركة "سوناطراك" الجزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

وأضافت الوكالة أن الناقلة التي تصل سعتها لـ 2 مليون برميل كانت متجهة إلى مصفاة رأس تنورة بالمملكة السعودية لشحن البترول الخام لفائدة الشركة الصينية "UNIPEC".

وأوضحت الوكالة أن خلية أزمة شكلت فورا بالتنسيق مع وزارتي الطاقة والشؤون الخارجية إلى غاية إنهاء الأزمة على الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش من يوم أمس.

من جهتها، لفتت شركة "سوناطراك" إلى أن الحادثة لم تتسبب في أي أضرار مادية أو بشرية، مضيفة أن خفر السواحل الإيراني سمح لاحقا للناقلة الجزائرية بمواصلة طريقها إلى رأس تنورة.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن الجمعة احتجاز ناقلة نفط بريطانية لمخالفتها قواعد الملاحة، فيما أكدت الحكومة البريطانية احتجاز ناقلتين، ما أدى إلى تصاعد التوتر في المنطقة ودخول واشنطن على خط الأزمة وسط استعدادات لنشر 500 جندي أمريكي في السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات