آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء "فرتك" في المهرة يستنكرون اساءات باكريت لأبناء المحافظة وسلطنة عمان


باكريت اتهم أبناء المهرة بالتهريب وهاجم سلطنة عمان

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 يوليو, 2019 - 04:49 مساءً ]

استنكر أبناء منطقة فرتك في المهرة تصريحات محافظ المحافظة راجح باكريت التي أدلى بها لقناة "الحدث" السعودية قبل أيام وما تضمنته من اساءات لأبناء المهرة وسلطنة عمان.

وأدان بيان صدر عن منتدى "فرتك" اليوم الجمعة، "التصريحات الأخيرة لباكريت التي اتهم به ابناء المهرة بالتهريب والارهاب ووصف فيها شخصيات ورموز وطنية  كالقائد علي سالم الحريزي والشيخ عامر سعد كلشات بالخارجين عن القانون و الاساءة الى سلطنة عمان الجارة الوفية".

وقال البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن "كل ما قاله باكريت في تصريحاته الاخيرة لا أساس له من الصحة".

وأوضح أن الهدف من هذه التصريحات هو "تشويه سمعة المهرة وشخصياتها ورموزها الوطنية وتشويه لصورة سلطنة عمان الجارة الوفية ولدورها الايجابي ودعمها السخي في محافظ المهرة".

وأشار البيان إلى أن "مثل هذه التصريحات من محافظ المهرة لا تمثل أبناء المهرة الشرفاء و الغيورين وكل ماقله باكريت مردود عليه جملةً وتفصيلاً".

وكان باكريت قد دعا في مداخلة تلفزيونة له مداخلته السعودية إلى توسيع نفوذها وتواجدها في المحافظة، والاستمرار في تجنيد وتدريب ما أسماها "القوات الخاصة"، حيث تواصل السعودية والإمارات تجنيد مليشيا تعمل على زعزعة أمن واستقرار المهرة، وتقلق المواطنين بالمداهمات والاختطافات.

ولاقت تصريحات باكريت، استنكاراً واسعاً في محافظة المهرة، ومن الناشطين، الذي دعوا الرئيس هادي إلى سرعة إقالة باكريت وإحالته للتحقيق، بعد مذكرات النيابة العامة، وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام.

وقال الناشطون إن باكريت يحاول استعطاف السعودية، وتمرير مخططهم، والإساءة للسلطنة، إلى جانب تمرده على الشرعية، ورفض ربط فرع البنك المركزي في المحافظة بالمركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات