حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون مطار جيزان للمرة الرابعة ويتحدثون عن رسالة للتحالف مع غريفيث


الحوثيون يؤكدون لغريفيث استمرار هجماتهم على السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 يوليو, 2019 - 07:13 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة اليوم الأربعاء هجوما هو الرابع من نوعه خلال ساعات على مطار مطار جيزان الإقليمي داخل السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

ووفقا للمتحدث باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع فإن "الطيران المسير نفذ صباح اليوم عملية واسعة على مطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف 2K".

وبحسب زعمه فقد استهدفت الطائرات "أهدافا عسكرية مهمة في المطار، مؤكدا أصابت الأهداف بدقة، بالإضافة إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار".

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها التابعة للجماعة، إن رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" التابع للجماعة وجه رسالة إلى السعودية والإمارات مفادها رفض الجماعة وقف الهجمات على السعودية "طالما استمر العدوان"، حسب وصف الوكالة.

وأضافت نقلا عن المشاط قوله "سنستخدم كل ما هو متاح لدينا لضرب العدو في عمقه حتى إجباره على وقف عدوانه".

ووفقا لما نقلته الوكالة أوضح المشاط أن "التنفيذ الأحادي من قبل قواتهم لاتفاق إعادة الانتشار في الحديدة جا من موقع قوة وليس من موقع ضعف وذلك في إطار الحرص على السلام ورفع المعاناة عن أبناءالشعب اليمني"، حسب وصفه.

وكان المبعوث الاممي قد وصل الى صنعا للقاء زعيم جماعة الحوثي وبحث سبل تنفيذ اتفاق السويد  بعد التقائه في وقت سابق الرئيس عبد ربه منصور هادي في الرياض لبحث ملفات الوضع في الحديدة والإفراج عن الأسرى والمختطفين وعملية السلام في اليمن.

وتزايدت في الفترة الأخيرة هجمات الحوثيين باستخدام الطائرات المسيرة، إذ طاولت مواقع عدّة، أبرزها مطار أبها وجازان بالإضافة إلى قصف خطّ استراتيجي لنقل النفط قرب الرّياض، في مايو/ أيار الماضي، كما استهدف "الحوثيون"، العام الماضي، مطار أبوظبي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات