يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > رياضة

قرعة تصفيات آسيا تضع المنتخب اليمني في مجموعة حديدية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 يوليو, 2019 - 02:19 مساءً ]

كشفت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023،التي سُحبت اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات نارية للمنتخب اليمني لكرة القدم، سيخوضها في البطولتين.

وقُسمت 40 منتخباً  إلى ثماني مجموعات، شملت كل واحدة 5 منتخبات؛ استنادا إلى أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وستقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من الـ5 من سبتمبر 2019 وحتى الـ9 من يونيو 2020.

ووقع المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية، أوزبكستان، فلسطين، وسنغافورة، وفقاً للتصنيف الدولي الصادر بتاريخ الـ 14 من يونيو الماضي، الذي وضع المنتخب اليمني في المستوى الرابع إلى جانب تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، أفغانستان، جزر المالديف، الكويت، وماليزيا.

ويتأهل 12 منتخبا أصحاب الصدارة في كل مجموعة، إضافة لأفضل 4 من أصحاب المركز الثاني مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023 التي ستقام في الصين، والمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وسينافس أفضل 24 منتخبا آخر في دور منفصل للتصفيات بحثاً عن 12 مكاناً متبقياً في كأس أمم آسيا، والتي تضم منافساتها 24 منتخبا.


المجموعة الأولى: الصين، سوريا، الفلبين، جزر مالديف وغوام.

المجموعة الثانية: أستراليا، الأردن،الصين تايبيه، الكويت ونيبال.

المجموعة الثالثة: إيران، العراق، البحرين، هونغ كونغ وكمبوديا.
 
المجموعة الرابعة: السعودية، أوزبكستان، فلسطين، اليمن وسنغافورة.

المجموعة الخامسة: قطر، عمان، الهند، أفغانستان وبنغلاديش.

المجموعة السادسة: اليابان، قيرغيزستان، طاجيكستان، ميانمار ومنغوليا.

المجموعة السابعة: الإمارات، فيتنام، تايلاند، ماليزيا وأندونيسيا.

المجموعة الثامنة: كوريا الجنوبية، لبنان، كوريا الشمالية، تركمانستان وسيريلانكا.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات