وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيويورك تايمز تدعو السعودية للخروج من اليمن بعد الإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 17 يوليو, 2019 - 09:50 صباحاً ]

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن إعلان الإمارات خفض قواتها في اليمن، ينبغي أن يكون مثالاً لكل مشارك فيها، وأنه قد يشكل دافعا لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب كي تكون جزءا من الحل وليس المشكلة، ولحث السعودية والحكومة اليمنية والحوثيين على أن يحذوا حذوها.

وفي افتتاحيتها بعنوان "اخرجوا من اليمن على خطى الإماراتيين"، قالت الصحيفة إن انسحاب الإمارات من اليمن اعتراف ضمني منها بأن النزاع هناك هو هدر للأرواح والموارد، وأنه جرعة من التعقل، نظرا للاشمئزاز العالمي من هذه الحرب التي أوجدت أكبر أزمة إنسانية في العالم.

واعتبرت الصحيفة أن وقف إطلاق النار الهش الذي توسطت فيه الأمم المتحدة بالحديدة في ديسمبر الماضي، قدم عذراً وسببا للإمارات للانسحاب، مشيرة إلى أن المحادثات التي أجرتها لجنة إعادة الانتشار في الحديدة مطلع الأسبوع، تقدم إطاراً محتملاً لمفاوضات سلام حقيقية؛ إذا حذا المقاتلون الآخرون حذو الإمارات، وأهمهم السعودية قائدة التحالف الذي كان للإمارات دور قيادي فيه.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات