تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تنقل 260 شابا من أبناء سقطرى للتدريب في معسكرات مليشياتها


سبق أن دفعت الإمارات بشباب من سقطرى إلى التدريب وأعادتهم إلى الجزيرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 10:27 مساءً ]

أفادت مصادر أمنية أن الإمارات نقلت مجموعة جديدة من أبناء محافظة سقطرى لالحاقهم في معسكرات مليشياتها في عدن وغيرها من المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي".

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" أن الإمارات نقلت اليوم الثلاثاء 260 شابا من أبناء سقطرى على متن إحدى طائراتها.

وأكدت المصادر أن نقل المجموعة الجديدة يأتي للتدريب والإنضمام ضمن مليشيات "الحزام الأمني السقطري" لنشر الفوضى والتمرد على الدولة والشرعية في سقطرى.

وخلال الفترة الماضية دفعت الإمارات بالمئات من أبناء الجزيرة إلى معسكرات التجنيد وأعادتهم إلى سقطرى بعد تلقيهم تدريب لأشهر في معسكرات تدعمها الإمارات بمدينة عدن.

وكانت الحكومة اليمنية قد عبرت قبل أشهر عن رفضها لتواجد هذه القوات التي وصلت إلى الجزيرة دون التنسيق معها، معتبرة أن تلك الخطوة بؤرة للصراع في سقطرى.

وعقب عودتها إلى الجزيرة، هاجمت تلك المليشيات ميناء سقطرى إلا أن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات