نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يصل صنعاء لمناقشة تنفيذ خطة إعادة الانتشار في الحديدة


غريفيث يصل صنعاء للقاء قادة الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 05:33 مساءً ]

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر محلية، أن المبعوث الأممي سيلتقي مسؤولي حكومة الحوثي وقيادات الجماعة في صنعاء لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة انتشار القوات من موانئ ومدينة الحديدة.

وكان المبعوث الأممي التقى أمس الاثنين في العاصمة السعودية ، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لأول مرة منذ نحو ثلاثة أشهر نتيجة توتر العلاقات بينهما على خلفية إحاطة غريفيث لمجلس الأمن في مايو الماضي.

وعبر غريفيث عن امتنانه للرئيس اليمني ولحكومته على التزامهم باتفاق ستوكهولم، معرباً عن تقديره لدعمه الشخصي لإيجاد حلّ سياسي للنزاع في اليمن، حسب مانشره مكتبه على تويتر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن غريفيث قوله خلال اللقاء: "سنعمل معاً على تنفيذ مسارات السلام وفق المرجعيات الثلاث مع تركيزنا الآني على المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

وأعرب غريفيث عن شكره للفريق الحكومي الميداني وحضوره تلك اللقاءات متجاوزاً الصعوبات والعراقيل".

من جهته أكد الرئيس اليمني "أنه لابد من الاتفاق بوضوح على أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يعد مفتاح الدخول لمناقشة الترتيبات اللاحقة. وأهمية تحقيق تقدماً في الملف الإنساني وفقاً وجهود المبعوث الأممي في هذا الإطار، على قاعدة الكل مقابل الكل".

وقال: "لقد وجهنا فريقنا في لجنة إعادة الانتشار باستئناف العمل مع الجنرال، مايكل لوليسغارد، والتعامل بإيجابيه كاملة لتصحيح مسار تنفيذ اتفاق الحديدة، وقد بدأت اجتماعاتهم أمس، وللأسف بلغنا تعنت وصلف جماعة الحوثي مجددا".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات