بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مرتكبي الجرائم في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 12:58 مساءً ]

قالت منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، إن ممارسات أطراف الصراع، قوّضت حياة المدنيين في اليمن للعام الخامس على التوالي، في حين أن خطوات الردع أو المساءلة ما زالت شحيحة، وهو الأمر الذي يبرر ارتفاع معدل  الانتهاكات في اليمن.

وأوضح تقرير المنظمة السنوي لعام 2018، أنها أجرت 2065 مقابلة مع الضحايا وأقاربهم، وشهود العيان والعاملين في المجال الطبي والإنساني، بيّنت العديد من الانتهاكات التي قامت بها جميع الأطراف،.

وأشارت المنظمة إلى أن استمرار الحرب أغرق المدنيين في المعاناة، في الوقت الذي يتردد فيه المجتمع الدولي في اتخاذ الإجراءات العاجلة، مثل وضع حد للدعم العسكري للأطراف المتحاربة ودعم المساءلة.

ووثّقت المنظمة 74 حالة عرقلة إيصال للمساعدات الإنسانية والوصول إليها، وكانت جماعة الحوثي هي المسؤولة عن أغلب هذه الحالات، ما أثر بشكل حاد على حياة المواطنين حيث يعيش ملايين المدنيين بالفعل تحت تهديد المجاعة.

وتطرقت المنظمة في تقريرها إلى التمييز بين المسافرين داخل المحافظات، على أساس الهوية، أو باستغلالهم ماليًا، في سياق يكافح فيه الملايين بالفعل لإطعام أنفسهم وأسرهم.

وأكد التقرير أن جماعة الحوثي زرعت الألغام الأرضية المضادة للأفراد وللمركبات منذ الأيام الأولى للحرب،  ما تسبب في مقتل مدنيين في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت المنظمة إنها وثقت ما يقارب 150 غارة جوية أطلقها التحالف في 11 محافظة في عام 2018 أسفرت عن مقتل 375 مدنيًا على الأقل، بينهم 165 طفلًا، وجرح 427 مدنياً آخر، بينهم 172 طفلًا، وتسببت الهجمات بأضرار بالممتلكات الخاصة والبنية التحتية الحيوية، وضربت الأحياء السكنية والقرى والطرق والأسواق والمرافق التجارية والقوارب والمركبات المدنية.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى محاسبة مجرمي الحرب من جميع الأطراف الذين يرتكبون المجازر، مشيرة إلى أن تأخير المحاسبة يشجع الإفلات الفعلي من العقاب الذي تتمتع به حاليًا الأطراف المتحاربة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات