انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ملتقى أبناء "حوف" يستنكر مذكرة اعتقال أصدرها "باكريت" بحق الناشط "بلحاف"

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 12:27 صباحاً ]

استنكر الملتقى العام لأبناء مديرية "حوف"، المذكرة الذي أصدرها مكتب محافظ محافظة "المهرة" "راجح باكريت" باعتقال الأمين العام للملتقي "أحمد بلحاف".

وقال الملتقى في بيان له حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، إنه يدين ويستنكر مذكرة الاعتقال التي صدرت من قبل محافظ محافظة المهرة منتصف شهر مايو الماضي بحق الأمين العام لملتقي أبناء مديرية حوف "أحمد عبد الله بلحاف" والناشط "محمد بخيت سعيد" بتهمة إذاعة اخبار كاذبة واحداث الفتنة.

وجدد الملتقي استنكاره لمثل هذه الاتهامات الباطلة بحق النشطاء.

وأشار إلى أن الأساليب الإجراءات تستخدمها السلطة المحلية في المحافظة من أجل تكميم الافواه واسكات الإعلاميين والناشطين الذين ينتقدون فساد وتجاوزاتها ويطالبون برحيل القوات السعودية.

وكان الناشط أحمد بلحاف قد كشف في منشور له على حسابه في فيس بوك، السبت الماضي، إنه حصل عبر مصدر شخصي على نسخ من مراسلات وشكوى ضده من قبل سلطة راجح باكريت.

وأضاف بلحاف أن الشكاوى "تحمل كثير من المغالطات والزييف الذي لا يمكن القبول به، وهذا وهو نفسه التحريض المتواصل الذي انتهجه راجح باكريت بحق شيوخ وكوادر محافظة المهرة، وهو أمر تعود عليه، وأصبح ديدنه إلى أن يقع في حفرة من التي حفرها كيداً وحقدا للآخرين".

وكتب بلحاف، "قبل أن أحدد موقفي أود فقط أن ألفت نظر القارئ والمتابع للوضع في المهرة عن محتوى هذه الشكوى التي تثير السخرية والرثاء في وقت واحد على الوضع الذي وصل له راجح باكريت، والذي يعكس نفسيته المتأزمة، ومدى الارتجاف والقلق الذي يعتريه".

وتابع مستغربا، "لك أن تتخيل مسؤول بدرجة محافظ في محافظة عزيزة وغالية على قلوب مواطنيها وكل اليمنيين كالمهرة يشكو ويتذمر من منشورات في فيسبوك، لدرجة أنه يدفع بمكتب الشؤون القانونية بالمحافظة لرفع شكوى ضد كاتب هذه السطور بحجة التحريض عليه ومهاجمته، معتبرا ما أكتبه يمثل إهانة له ويضعف السلطة المحلية، ويقلل من الدور الفعال للجهات الأمنية.

 وأوضح بلحاف أن "باكريت رأى فيما أكتبه من عن ممارساته في المهرة اضعافا لسلطته وهيبته، وينسى أن وضعه كمحافظ وما فعله في المحافظة لم يعد اليوم حديث أبناء المهرة لوحدهم، بل وصل الأمر لكل اليمنيين في الداخل والخارج، بما في ذلك الحكومة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها".


 



مشاركة الخبر:

تعليقات