الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

عائلة السواري: قلقون بشأن مصير ابننا في المهرة أكثر من قلقنا عندما اختطفته جماعة الحوثي


وقفات لأبناء المهرة طالبت بالافراج الفوري عن السوري

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 04:27 مساءً ]

عبرت عائلة الصحفي المختطف من قبل مليشيات السعودية في المهرة، يحيى السواري، عن قلقها البالغ إزاء اختطاف ابنها يحيى من قبل مليشيات باكريت والسعودية في محافظة المهرة.

وقالت بشرى السواري، شقيقة يحيى السواري، -في حديث لها مع المهرة بوست- إن نبأ اختطاف يحيى أرعب العائلة على الرغم من تعرضه للاختطاف مرات كثيرة في صنعاء على يد الحوثيين، إلا أن هذه المرة هي الأخطر كونه لدى القوات السعودية في المهرة، والتي وصفتها بالقول إنها "عدوة الشعب اليمني كله".

وأضافت: تلقينا الخبر عن اعتقال يحيى السواري ليلة الخميس 4 يوليو الحالي من أحد زملائه الصحفيين الذي تربطه بيحيى علاقة صداقة وأخوة وبالاسرة كاملة، وكان قد تم اعتقاله صباح يوم الإربعاء اثناء ذهابه تغطية حادثة في مستشفى بالمهرة فتم منعه واتى البحث الجنائي وقام بإعتقاله ومن ثم حولوه إلى السجن المركزي وقام جنود من القوات السعودية باخذه من السجن المركزي ونقله إلى سجونهم في مطار الغيضة".

وأوضحت: مع العلم لدينا أخ أصغر يسكن مع يحيى في المهرة من فترة ولم يكن يعلم بأنه قد تم أخذه من المركزي حتى أبلغناه نحن حين علمنا من زميله الصحفي ومن ثم مواقع التواصل الاجتماعي جاءنا الخبر".

وأضافت بشرى السواري: لم استوعب الخبر ولم أرد تصديقه وأرعبنا وكان سيئا جداً.. رغم تعرض اخي يحيى لكثير من الاعتقالات في صنعاء لكن هذه المرة هي الأخطر حيث أن السعودية هي عدوة ابناء الشعب اليمني كافة".

وأكدت أن "سبب اعتقال يحيى السواري يعود لكتابته تقارير حول أوضاع محافظة المهرة وكل مايتعرض له ابنائها"، مضيفة أن "كثير من مشائخ المهرة هناك والتي تقف ضد السعودية طالبوا بالافراج عن يحيى السواري".

وحملت السواري مليشيات راجح باكريت محافظ المهرة والقوات السعودية في مطار الغيظة مسؤولية اختطاف أخيها وما قد يتعرض له.

واختتمت حديثها بالقول، "نقف عاجزين أمام الحادثة فلا حيلة لنا ولا حيلة لأخينا الأصغر هناك، والله وحده يعلم بحالنا وقلقنا وفاجعتنا".

وكانت مليشيات تابعة لمحافظ المحافظة راجح باكريت قد اختطفت الخميس قبل الماضي، الصحفي والمصور يحيى السواري أثناء تواجده في الغيظة عاصمة محافظة المهرة، وسلمته إلى القوات السعودية في مطار الغيظة الذي تحول إلى ثكنة عسكرية وسجون منذ أكثر من عامين.

وشهدت محافظة المهرة احتجاجات ووقفات منددة باختطاف السواري، ومحذرة من أن عدم إطلاق سراحه سيدفع بأبناء المهرة إلى إقامة اعتصام أمام مطار الغيظة، حيث يحتجز يحيى السواري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات