الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي إماراتي: الكرة في ملعب الحوثي وإيران ولا أحد يستطيع لوم أبوظبي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 10:37 صباحاً ]

قال المتخصص في العلوم السياسية، الإماراتي عبدالخالق عبدالله، إن الإمارات أعلنت سحب قواتها من اليمن التي ظلت أكثر من 4 سنوات تشارك في الحرب، بعد أن قامت بإعداد وتدريب وتمويل آلاف الجنود وتزويد المقاومة الشعبية بأحدث المعدات والأسلحة.

وأشار د.عبدالخالق في مقال نشره موقع "CNN"، إن قرار الإمارات الانسحاب يشكل لحظة فارقة في حرب اليمن، وسيكون له تبعات عسكرية وسياسية عميقة وإيجابية وبعيدة المدى، وقد يخلق تخفيض القوات الإماراتية أرضية خصبة ومناسبة لإحياء جهود السلام وإنهاء الحرب.

وأضاف قائلاً : ويمكن لهذا القرار إذا أحسن فهمه في طهران، أن يكون له مفعول ضخم في تخفيف حدة الاحتقان والتوتر الإقليمي الذي بلغ مستويات غير مسبوقة خلال 2019. الكرة الآن في ملعب الخصم الحوثي والإيراني، وعليهما الرد على خطوة الإمارات بأحسن منها.

وأكد المختص في العلوم السياسية أن أبوظبي قد سحبت نحو نصف قواتها العاملة في اليمن حتى الآن رغم عدم الإعلان الرسمي عن ذلك، وتدريجياً سيشمل القرار سحب الآليات والمدرعات والدبابات والأسلحة الثقيلة وطائرات الهليكوبتر ونظم الدفاعات الصاروخية والاعتراضية المتطورة من عدة جبهات بما في ذلك جبهة الحديدة والشريط الساحلي الغربي وميناء عدن.

وتابع الأكاديمي الإماراتي مقاله بالقول: لا أحد يستطيع بعد قرار سحب قواتها من اليمن، أن يضع اللوم على الإمارات أنها مسؤولة عن إطالة الحرب في اليمن، واختتم حديثه بضرورة وجود عمل جماعي، وتوافق إقليمي، ودعم أممي، والأهم من ذلك لا بد من مصالحة وطنية يمنية لوقف الحرب.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات