آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > اقتصاد

اقرار تسعيرة جديدة للدولار والريال اليمني يواصل انهياره.. أسعار الصرف


المركزي يقر تسعيرة الدولار بـ 506 ريال يمنيا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 04:31 مساءً ]

أقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، السبت سعرا جديدا للدولار الأمريكي أمام الريال اليمني.

وأعلن بيان صادر عن البنك المركزي اليمني، توفير العملة الأجنبية الدولار لجميع التجار والمستوردين للسلع، بسعر 506 ريال للدولار الواحد، موضحا أن "هذا الإجراء نابع من المسؤولية الوطنية، وجاء لضمان توفر السلع المختلفة في جميع الأسواق اليمنية وبأسعارها الطبيعية".

وقال البيان إن الإجراء جاء نتيجة للمضاربة المستمرة على العملة من قِبل جماعة الحوثي وفريق السوق السوداء والصرافين ولجان تدمير الاقتصاد التابعين للجماعة، كونهم تسببوا في عدم استقرار العملة وإثارة القلق والخوف في السوق.

وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن "تعارض جماعة الحوثي هذا الإجراء الذي يهدف إلى تحييد الاقتصاد ومعيشة الناس عن الاستغلال السياسي من قبلها كما تفعل دائما، كما من المتوقع أن تمنع التجار في المناطق الخاضعة لسيطرتها من الاستفادة من ذلك الإجراء، لتعزيز السوق السوداء التي تديرها وتمول نشاطها منها".

وحمّل من البنك المركزي واللجنة الاقتصادية، جماعة الحوثي مسؤولية انهيار سعر العملة الوطنية وارتفاع مستوى معاناة المواطنين بإحداث الأزمات ورفع أسعار السلع وانتعاش السوق السوداء.

ودعا بيان البنك المركزي واللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية، الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الإنساني لإيقاف تلك الممارسات والإجراءات من جانب جماعة الحوثي والوقوف بجانب الشعب اليمني أمام الأزمات المفتعلة من قبل الجماعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تدهور العملة الوطنية منذ أسابيع بعد استقرار نسبي، حيث قال صيارفة إن أسعار الريال واصلت انخفاضها أمام العملات الأجنبية خلال التعاملات المالية الصباحية اليوم الأحد.

وأفاد صيارفة في صنعاء أن سعر الدولار الواحد وصل اليوم إلى قيمة 574 ريالا للشراء و579 ريال  للبيع، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 151 ريالا للشراء، و 153 ريالا للبيع.

وفي عدن قال صيارفة إن الدولار وصل إلى 577 ريالا للبيع و 582 ريالا للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي إلى 152 ريالا يمنيا للشراء و 153 للبيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات