غريفيث يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي جهود التوصل الى تسوية سياسية في اليمن     غريفيث لمجلس الأمن: السلام في اليمن ما زال هشا ونأمل أن يتحقق خلال العام الحالي     مختطفون يضربون عن الطعام في سجن بعدن بعد إصابات بحمى الضنك ورابطة الأمهات تناشد..     الهيئة العامة لحماية البيئة تقول إنها ستعلن عن 3 محميات طبيعية في ثلاث محافظات..     أمنية سقطرى تقر عددا من الإجراءات لتعزيز الأمن في الأرخبيل     اعتداء على وقفة احتجاجية للمعلمين أمام قصر معاشيق في عدن     الحوثيون يحملون تحالف السعودية والإمارات مسؤولية انقطاع خدمات الإنترنت في اليمن     تقرير حقوقي يسلط الضوء على الانتهاكات الجسيمة للسعودية في محافظة المهرة     جماعة الحوثي: مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر أداة لحصار اليمن     غريفيث يقدم اليوم إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول المستجدات في اليمن     شهود عيان يؤكدون تعرض آثار للسرقة من كهوف حديبو في سقطرى     إحباط تهريب شحنة وقود للطائرات والصواريخ في محافظة الجوف     حملت التحالف والحوثيين المسؤولية.. هيومن رايتس تقول إن الحرب في اليمن تسببت بمعاناة لا توصف     أمين عام محلي المهرة يدشن لوحة المفاتيح الخاصة بمركز اللغة المهرية     بن دغر: هناك تقدم على الأرض وخلال أسبوع سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن ثم حكومة كفاءات    
الرئيسية > اقتصاد

اقرار تسعيرة جديدة للدولار والريال اليمني يواصل انهياره.. أسعار الصرف


المركزي يقر تسعيرة الدولار بـ 506 ريال يمنيا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 04:31 مساءً ]

أقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، السبت سعرا جديدا للدولار الأمريكي أمام الريال اليمني.

وأعلن بيان صادر عن البنك المركزي اليمني، توفير العملة الأجنبية الدولار لجميع التجار والمستوردين للسلع، بسعر 506 ريال للدولار الواحد، موضحا أن "هذا الإجراء نابع من المسؤولية الوطنية، وجاء لضمان توفر السلع المختلفة في جميع الأسواق اليمنية وبأسعارها الطبيعية".

وقال البيان إن الإجراء جاء نتيجة للمضاربة المستمرة على العملة من قِبل جماعة الحوثي وفريق السوق السوداء والصرافين ولجان تدمير الاقتصاد التابعين للجماعة، كونهم تسببوا في عدم استقرار العملة وإثارة القلق والخوف في السوق.

وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن "تعارض جماعة الحوثي هذا الإجراء الذي يهدف إلى تحييد الاقتصاد ومعيشة الناس عن الاستغلال السياسي من قبلها كما تفعل دائما، كما من المتوقع أن تمنع التجار في المناطق الخاضعة لسيطرتها من الاستفادة من ذلك الإجراء، لتعزيز السوق السوداء التي تديرها وتمول نشاطها منها".

وحمّل من البنك المركزي واللجنة الاقتصادية، جماعة الحوثي مسؤولية انهيار سعر العملة الوطنية وارتفاع مستوى معاناة المواطنين بإحداث الأزمات ورفع أسعار السلع وانتعاش السوق السوداء.

ودعا بيان البنك المركزي واللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية، الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الإنساني لإيقاف تلك الممارسات والإجراءات من جانب جماعة الحوثي والوقوف بجانب الشعب اليمني أمام الأزمات المفتعلة من قبل الجماعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تدهور العملة الوطنية منذ أسابيع بعد استقرار نسبي، حيث قال صيارفة إن أسعار الريال واصلت انخفاضها أمام العملات الأجنبية خلال التعاملات المالية الصباحية اليوم الأحد.

وأفاد صيارفة في صنعاء أن سعر الدولار الواحد وصل اليوم إلى قيمة 574 ريالا للشراء و579 ريال  للبيع، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 151 ريالا للشراء، و 153 ريالا للبيع.

وفي عدن قال صيارفة إن الدولار وصل إلى 577 ريالا للبيع و 582 ريالا للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي إلى 152 ريالا يمنيا للشراء و 153 للبيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات