عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > اقتصاد

اقرار تسعيرة جديدة للدولار والريال اليمني يواصل انهياره.. أسعار الصرف


المركزي يقر تسعيرة الدولار بـ 506 ريال يمنيا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 يوليو, 2019 - 04:31 مساءً ]

أقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، السبت سعرا جديدا للدولار الأمريكي أمام الريال اليمني.

وأعلن بيان صادر عن البنك المركزي اليمني، توفير العملة الأجنبية الدولار لجميع التجار والمستوردين للسلع، بسعر 506 ريال للدولار الواحد، موضحا أن "هذا الإجراء نابع من المسؤولية الوطنية، وجاء لضمان توفر السلع المختلفة في جميع الأسواق اليمنية وبأسعارها الطبيعية".

وقال البيان إن الإجراء جاء نتيجة للمضاربة المستمرة على العملة من قِبل جماعة الحوثي وفريق السوق السوداء والصرافين ولجان تدمير الاقتصاد التابعين للجماعة، كونهم تسببوا في عدم استقرار العملة وإثارة القلق والخوف في السوق.

وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن "تعارض جماعة الحوثي هذا الإجراء الذي يهدف إلى تحييد الاقتصاد ومعيشة الناس عن الاستغلال السياسي من قبلها كما تفعل دائما، كما من المتوقع أن تمنع التجار في المناطق الخاضعة لسيطرتها من الاستفادة من ذلك الإجراء، لتعزيز السوق السوداء التي تديرها وتمول نشاطها منها".

وحمّل من البنك المركزي واللجنة الاقتصادية، جماعة الحوثي مسؤولية انهيار سعر العملة الوطنية وارتفاع مستوى معاناة المواطنين بإحداث الأزمات ورفع أسعار السلع وانتعاش السوق السوداء.

ودعا بيان البنك المركزي واللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية، الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة بتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الإنساني لإيقاف تلك الممارسات والإجراءات من جانب جماعة الحوثي والوقوف بجانب الشعب اليمني أمام الأزمات المفتعلة من قبل الجماعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تدهور العملة الوطنية منذ أسابيع بعد استقرار نسبي، حيث قال صيارفة إن أسعار الريال واصلت انخفاضها أمام العملات الأجنبية خلال التعاملات المالية الصباحية اليوم الأحد.

وأفاد صيارفة في صنعاء أن سعر الدولار الواحد وصل اليوم إلى قيمة 574 ريالا للشراء و579 ريال  للبيع، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 151 ريالا للشراء، و 153 ريالا للبيع.

وفي عدن قال صيارفة إن الدولار وصل إلى 577 ريالا للبيع و 582 ريالا للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي إلى 152 ريالا يمنيا للشراء و 153 للبيع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات