قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في المقاومة: بن بريك كلّف عصابة بقتل الشيخ "راوي العريقي" ويحاول تهريبهم خارج اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 يوليو, 2019 - 11:09 صباحاً ]

قال القيادي في المقاومة الشعبية بعدن، عادل الحسني، إن ما يسمى "نائب رئيس الانتقالي الجنوبي"، هاني بن بريك، أصدر فتوى قتل الشيخ سمحان عبدالعزيز العريقي المشهور براوي العريقي، نهاية يناير2016.

ونشر الحسني على حسابه  في فيسبوك، صوراً قال إنها محاضر التحقيق مع المتهمين بقتل الشيخ العريقي، اعترف فيها المنفذان "سمير وعبدالله"، بالتخطيط والتنفيذ للجريمة بمعرفة وتنسيق مع بن بريك، عبر المتهم حلمي، الذي كان على تواصل مع بن بريك لاستلام السلاح والسيارة والأموال.

وأشارت المحاضر أن المتهمين يتبعون "اللواء الثالث حزام"، ولديهم قائمة بـ25 ل1تصفيتهم منهم الشيخ راوي العريقي، وآخرون، أكدتها رسائل التواصل بينهم وبين بن بريك التي قامت النيابة بتحريزها.

ووردت في التحقيقات، أسماء "هاني بن بريك وأخيه صلاح، وأبوسلامة الإماراتي"، الذين أعدوا لتصفية الشيخ العريقي، الذي كان إماماً و خطيباً لمسجد ابن القيم في عدن.

وكان الحسني، قال في منشور له على صفحته في فيسبوك، نهاية العام الماضي، إن هاني بن بريك أفتى لعصابة يشرف عليها ضابط إماراتي يدعى "أبو راشد الإماراتي"، بقتل العريقي، وأورد أسماء "حلمي محسن، وسمير مهيوب" الذين قال إن المهمة أوكلت إليهم من معسكر الجلاء وبالترتيب مع عصابة عبدالله الفضلي.

وأشار الحسني مؤخراً إلى أن بن بريك يحضّر لتهريب قتلة الشيخ راوي العريقي إلى مصر.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات