سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة يتوعد السعودية وباكريت بمزيد من التصعيد


بلحاف توعد بمزيد من التصعيد في المهرة حتى رحيل المليشيات السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 11:12 مساءً ]

توعد رئيس اللجنة الاعلامية في اعتصام المهرة، سالم بلحاف بمزيد من تصعيد الاحتجاجات السلمية الرافضة للتواجد السعودي ومحافظ المهرة راجح باكريت، قائلا إن مدرعات المليشيات السعودية لن ترهب أبناء المهرة.

وأضاف بلحاف في مداخلة له مساء اليوم الجمعة على قناة بلقيس إن الاحتجاجات التي شهدتها المسيلة وحصوين والغيظة ولوسيه وحوف قالت الكلمة الفصل من خلال الوقفات الاحتجاجية التي شملت كافة مديريات المهرة.

وأوضح بلحاف أن مطالب أبناء المهرة واضحة ومتمثلة في خروج كافة المليشيات السعودية إضافة إلى اقالة محافظ المهرة راجح باكريت الذي يصر أبناء المهرة مرارا وتكرارا بأنه مجرد أداة لدى السعودية وأساء لإدارة المهرة والتي باتت واضحة مع قرار النيابة العامة بالأمس والبنك المركزي بوقف الحسابات التي يتعامل بها باكريت.

وأكد سالم بلحاف أن تصعيد الاحتجاجات في بدايته وسيتم التصعيد أكثر حتى تتحقق كامل مطالب أبناء المهرة.

وأشار إلى أن ما حدث في حصوين من اعتداء على أبناء المديرية من قبل المليشيات التي سبق وأن اعتدت ذات المليشيات على أبناء حصوين في حادثة الأنفاق، وعادوا اليوم ليطلقوا النار على المحتجين بغرض تخويفهم وربما بنية القتل، إلا أن المحتجين بقوا في مكانهم ورفعوا أصواتهم.

وشهدت عددا من مديريات المهرة احتجاجات واسعة عصر اليوم الجمعة، رفضا للتواجد السعودي ومطالبة بسرعة إقالة محافظ المحافظة راجح باكريت.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات