يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفاصيل تسليم الحكومة أسلحة للانتقالي في سقطرى بطلب من السعودية ..


سبق أن دفعت الإمارات بشباب من سقطرى إلى التدريب وأعادتهم إلى الجزيرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 06:52 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة عن تفاصيل ما نقلته قناة الجزيرة يوم أمس حول تسليم الحكومة الشرعية في سقطرى أسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات في سقطرى.

وقالت المصادر إن الإمارات أرسلت سابقا أطقم عسكرية لمليشيات الحزام الأمني في سقطرى إلا أن محافظ المحافظة رمزي محروس، وجه بمنع تسليم هذه الأطقم للمليشيات".

وأكدت المصادر ما أنه وساطة قادتها السعودية يوم أمس الخميس، قضت بتسليم هذه الأطقم مع "ضمان أن لا يتم استخدامها في أغراض عسكرية".

وأضافت المصادر أن "يحيي مبارك سعيد رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي في سقطرى هو من تسلم هذه الأطقم من التحالف ويتحمل هو شخصيا مع مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي اي أعمال عنف أو فوضى او تمرد قد تقوم به هذه المليشيات".

وأوضحت أن " دخول السعودية في الأزمة بين السلطة المحلية والانتقالي ومليشياته جعلها تتحمل مسؤولية أي أعمال عنف أو تمرد او أي استخدام لهذه الأطقم والمعدات التى تم تسليمها لهذه المليشيات المرتبطة والمدعومة من دولة الإمارات".

وتحدثت المصادر عن تواطئ مسؤولين حكوميين مع مليشيات الإمارات في مقدمتهم مدير أمن محافظة سقطرى علي احمد الرجدهي، قائلة إن الرجدهي "بعد أن سلم الأطقم العسكرية للمليشيات في سقطرى قام بمغادرة سقطرى الى دولة الإمارات".

وأشارت إلى أن "مدير أمن محافظة سقطرى وكيل المحافظة رائد ناصر والوكيل عبدالجميل عبد الله يعملون ضد الشرعية وضد السلطة المحلية ويقدمون تسهيلات لمليشيات الحزام الأمني السقطري ويعملون مع دولة الإمارات بشكل واضح ويجتمعون مع المندوب الإماراتي بشكل دائم لنشر الفوضى وإيجاد معسكرات للمليشيات".

وكانت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات قد هاجمت ميناء سقطرى قبل أسابيع إلا أن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات