وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفاصيل تسليم الحكومة أسلحة للانتقالي في سقطرى بطلب من السعودية ..


سبق أن دفعت الإمارات بشباب من سقطرى إلى التدريب وأعادتهم إلى الجزيرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 06:52 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة عن تفاصيل ما نقلته قناة الجزيرة يوم أمس حول تسليم الحكومة الشرعية في سقطرى أسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات في سقطرى.

وقالت المصادر إن الإمارات أرسلت سابقا أطقم عسكرية لمليشيات الحزام الأمني في سقطرى إلا أن محافظ المحافظة رمزي محروس، وجه بمنع تسليم هذه الأطقم للمليشيات".

وأكدت المصادر ما أنه وساطة قادتها السعودية يوم أمس الخميس، قضت بتسليم هذه الأطقم مع "ضمان أن لا يتم استخدامها في أغراض عسكرية".

وأضافت المصادر أن "يحيي مبارك سعيد رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي في سقطرى هو من تسلم هذه الأطقم من التحالف ويتحمل هو شخصيا مع مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي اي أعمال عنف أو فوضى او تمرد قد تقوم به هذه المليشيات".

وأوضحت أن " دخول السعودية في الأزمة بين السلطة المحلية والانتقالي ومليشياته جعلها تتحمل مسؤولية أي أعمال عنف أو تمرد او أي استخدام لهذه الأطقم والمعدات التى تم تسليمها لهذه المليشيات المرتبطة والمدعومة من دولة الإمارات".

وتحدثت المصادر عن تواطئ مسؤولين حكوميين مع مليشيات الإمارات في مقدمتهم مدير أمن محافظة سقطرى علي احمد الرجدهي، قائلة إن الرجدهي "بعد أن سلم الأطقم العسكرية للمليشيات في سقطرى قام بمغادرة سقطرى الى دولة الإمارات".

وأشارت إلى أن "مدير أمن محافظة سقطرى وكيل المحافظة رائد ناصر والوكيل عبدالجميل عبد الله يعملون ضد الشرعية وضد السلطة المحلية ويقدمون تسهيلات لمليشيات الحزام الأمني السقطري ويعملون مع دولة الإمارات بشكل واضح ويجتمعون مع المندوب الإماراتي بشكل دائم لنشر الفوضى وإيجاد معسكرات للمليشيات".

وكانت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات قد هاجمت ميناء سقطرى قبل أسابيع إلا أن قوات أمنية تمكنت من التصدي لها وإفشال هجومها.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات