القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تجدد المطالبة برحيل القوات السعودية وتتوعد بالتصعيد


مظاهرات حاشدة في المهرة تطالب برحيل القوات السعودية وإقالة باكريت - المهرة بوست

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 05:02 مساءً ]

 جدد أبناء محافظة المهرة، اليوم الجمعة، مطالباتهم برحيل القوات السعودية من كافة مديريات وقرى المهرة الساحلية والصحراوية.  

 
وقالت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة اليوم، إن ما يحدث في كل شبر من أراضي المهرة محاولات لضرب الوحدة واللحمة المجتمعية التي تعيشها كافة المديريات من الساحل إلى الصحراء ومن غرب المهرة إلى شرقها.
وأضاف البيان أن أبناء المهرة من مختلف المديريات يقفون أمام مفترق طرق أما أن يكونوا صفاً واحداً ضد الانتهاكات والتجاوزات والاستحداثات أو أنه سيأتي اليوم الذي سنندم فيه على سكوتنا على الاحتلال السعودي. 
 
وبحسب البيان الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، ما يحدث في مديريات المسيلة وسيحوت وحصوين ونشطون ولوسيك في مديريه الغيظه لا يختلف عما يحدث في بقية المديريات، استحداثات عسكرية وبناء معسكرات تابعة للاحتلال السعودي والمليشيات التابعة له.
 
وأكد أن التضييق على السكان والأهالي ومحاربتهم في أرزاقهم ومعاشهم أما بمنع الأهالي من ممارسة الرعي في مناطقهم أو منعهم من الاصطياد واستحداث مواقع عسكرية في مناطق الصيد.
 
وبين أن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة وهي ترفع صوتها منذ ( يونيو 2018) مطالبة بخروج أية قوات غير تابعة للمؤسستين الأمنية والعسكرية، ورفض تواجد المليشيات، وتغليب السيادة الوطنية على كافة أراضي المهرة، وتسليم المنافذ البرية بما فيها منفذي شحن وصرفيت، والموانئ البحرية بما فيها ميناء نشطون، وإعادة فتح مطار الغيظة الدولي كمطار مدني وخروج كافة القوات السعودية التي حولته إلى قاعدة عسكرية وسجون سرية. 
وأوضح البيان: أننا في اللجنة المنظمة حذرنا من مثل هذه الممارسات والتي كانت تحت غطاء السلطة المحلية والتي وافقت وتماهت مع مثل هذه الممارسات منذ تعيين راجح باكريت وفرضه من قبل السعودية على الحكومة الشرعية.
 
وأضاف: كما طالبنا مراراً وتكراراً بإقالة راجح باكريت وإحالته للمحاكمة والقضاء بتهم وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.
 
وأكد البيان أن ما حدث مؤخراً وكشفته نيابة الأموال العامة عن إصدار راجح قرارات بتوريد جميع إيرادات المحافظة من جمارك وضرائب إلى حساب دعم المحافظة والذي يشرف عليه شخصياً خير دليل وما هو الا غيض من فيض لما يمارسه راجح وأعوانه والذي يعمل لتدمير مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية كما يمارس عملاً ممنهجاً لتدمير الاقتصاد الوطني وتبديد المال العام في المهرة. 
 
وجددت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة على مطالبها السابقة ورفض أي ممارسات تستهدف السيادة الوطنية باستحداث مليشيات عسكرية تابعة للسعودية ولا تخضع لوزارتي الداخلية والدفاع أو استحداث معسكرات تدريبية في المناطق الساحلية.
وشددت اللجنة المنظمة بأن الأهالي وأبناء المناطق المختلفة يمارسون حقهم الطبيعي للعيش ونعبر عن رفضنا القاطع لما تمارسه القوات السعودية ومليشياتها من منع لأهالي المناطق والمديريات الساحلية وتعطيل معاشهم عن طريق منعهم من الصيد في مناطقهم.
 
كما جددت مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى المهرة الساحلية والصحراوية.  
 
وطالب بيان اللجنة الرئاسة اليمنية سرعة إقالة راجح باكريت والذي أصبح مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة بعد جرائمه بحق أبنائها وإهداره المال العام والعبث بالمؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية. 
 
وتوعد البيان بالمضي في النضال السلمي حتى تحقيق كافة المطالب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن وتيرة الاعتصامات والاحتجاجات سوف تتصاعد ولن يقف الجميع مكتوفي الإيدي ضد العبث والانتهاكات للأرض والإنسان في المهرة ولن تترك البلاد ليعبث بها الطامعون والفاسدون.




مشاركة الخبر:

تعليقات