أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي: علاقات تاريخية تربط المهرة وسقطرى بـ "عُمان" ولم تتدخل في شؤونهما الداخلية


أكد أن سلطنة عمان صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 11:58 مساءً ]

قال شيخ مشائخ سقطرى "عيسى بن سالم السقطري"، اليوم الخميس، إن سلطنة عمان تقدم المساعدات الإنسانية لأبناء المهرة وسقطرى دون أن تتدخل في شؤون المحافظات الداخلية.

وأفاد "السقطرى" في حوار مع "المهرة بوست"، نعم تربطنا علاقة تاريخية واجتماعية وقبلية كوننا ابناء المهرة وسقطرى تربطهم علاقة مع السلطنة العفراريه منذ أكثر من 700 عام خاصة وأنها صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي منذ مئات السنين الموثق تاريخيا.

وأضاف: ولم نرى منها الا المساعدات دون أن تدخل في شئون الداخلية.

وأكد الشيخ القبلي أن الاحتجاجات الرافضة للوجود الإماراتي في سقطرى لاتنتمي لأي جهة خارجية أو حزب سياسي معين والجميع مع أن تكون "سقطرى" خالية من أية مليشيات ومن اَي عابث في أمنها واستقرارها وبيئتها لكونها جزيرة محميه طبيعية.

وتقدم السلطنة مساعدات إغاثية وعلاجية وطبية، كما تقوم ببناء مساكن ومستشفيات بشكل مستمر لأبناء المهرة وسقطرى الأمر الذي خلف انطباع خاص تجاهها في نفوس اليمنيين، وعزز روابط الأخوة والصداقة وحسن الجيرة بين الشعبين.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات