عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي: علاقات تاريخية تربط المهرة وسقطرى بـ "عُمان" ولم تتدخل في شؤونهما الداخلية


أكد أن سلطنة عمان صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 11:58 مساءً ]

قال شيخ مشائخ سقطرى "عيسى بن سالم السقطري"، اليوم الخميس، إن سلطنة عمان تقدم المساعدات الإنسانية لأبناء المهرة وسقطرى دون أن تتدخل في شؤون المحافظات الداخلية.

وأفاد "السقطرى" في حوار مع "المهرة بوست"، نعم تربطنا علاقة تاريخية واجتماعية وقبلية كوننا ابناء المهرة وسقطرى تربطهم علاقة مع السلطنة العفراريه منذ أكثر من 700 عام خاصة وأنها صاحبة الفضل في تحرير الجزيرة من الاحتلال الأجنبي منذ مئات السنين الموثق تاريخيا.

وأضاف: ولم نرى منها الا المساعدات دون أن تدخل في شئون الداخلية.

وأكد الشيخ القبلي أن الاحتجاجات الرافضة للوجود الإماراتي في سقطرى لاتنتمي لأي جهة خارجية أو حزب سياسي معين والجميع مع أن تكون "سقطرى" خالية من أية مليشيات ومن اَي عابث في أمنها واستقرارها وبيئتها لكونها جزيرة محميه طبيعية.

وتقدم السلطنة مساعدات إغاثية وعلاجية وطبية، كما تقوم ببناء مساكن ومستشفيات بشكل مستمر لأبناء المهرة وسقطرى الأمر الذي خلف انطباع خاص تجاهها في نفوس اليمنيين، وعزز روابط الأخوة والصداقة وحسن الجيرة بين الشعبين.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات