أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة تدعو لمظاهرات حاشدة عصر غدٍ الجمعة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 03:36 مساءً ]

دعت اللجنة المنظمة لاعتصامات المهرة السلمية، جميع الجماهير الشعبية للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنطلق غداً الجمعة.

ووجهت اللجنة دعوتها لجميع المواطنين للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية؛ رفضاً للاحتلال السعودي، والمطالبة بإقالة راجح باكريت لسوء إدارته، وإهداره للمال العام، وعمله على إنشاء مليشيات خارجة عن القانون، إضافة إلى تهميشه لأجهزة الدولية المدنية والعسكرية.

وحددت اللجنة موعد انطلاق الاحتجاجات، عصر الجمعة، الموافق 12 يوليو الجاري، من أمام المعسكرات السعودية في منطقة رخوات بمديرية المسيلة، ومنطقة خطر بمديرية سيحوت، ومنطقة جدوة في مديرية حصوين، ومن أمام ميناء نشطون ومعسكر لوسيك في مديرية الغيظة.

وللجمعة الثانية على التوالي، ولأكثر من عام، يواصل أبناء المهرة وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة للمطالبة بخروج مليشيا تحالف السعودية والإمارات من المحافظة، وإقالة المحافظ راجح باكريت.

وشهد الأسبوع الماضي مظاهرة حاشدة، شارك فيها أبناء حوف والمسيلة وحوت وحصوين وشحن وكافة مديريات المهرة تعبيراً عن رفضهم للمليشيات والتشكيلات العسكرية خارج نطاق الدولة ومؤسساتها.

كما شهدت ساحة المنصة الكبرى وسط مدينة الغيظة، مهرجانا رافضا لتواجد التحالف في المهرة وسقطرى ومطالبا بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات