أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الوزراء يقر رفع نتائج التحقيق في "طائرة اليمنية" إلى الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 02:10 مساءً ]

تناول مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج تقرير اللجنة الحكومية، التي كُلفت بدراسة أسباب حادثة طائرة الخطوط الجوية اليمنية، في رحلتها المتجهة من القاهرة إلى مدينة عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، إن اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء، بشأن حادثة طائرة اليمنية، أقرت رفع نتائج التحقيق فيما يتعلق بالرحلة رقم "609" التي كانت متجهة من القاهرة إلى عدن، واضطرت للعودة والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولي عقب وقت قصير من إقلاعها، إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، دون الإفصاح عما احتواه التحقيق.

وأكد مجلس الوزراء الحرص على اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق كافة الجهات المقصرة في أداء مهامها والمسؤوليات الملقاة على عاتقها بالشكل المطلوب ومعرفة أوجه القصور والعمل على معالجتها بشكل مناسب وفوري.

وكانت طائرة الأيرباص 310 هبطت اضطرارياً في مطار القاهرة الدولي، بعد وقت قصير من إقلاعها؛ وتداول ناشطون صور انفجار في إطارها، مشيرين إلى أنها كادت أن تتسبب في كارثة جماعية.

وعقب الحادثة طالب ناشطون بالسماح لشركات طيران عربية بنقل اليمنيين، ومحاولة رفد طيران اليمنية بطائرات أخرى بعد أن تجاوزت الطائرات المستخدمة حالياً 80 ألف ساعة طيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات