روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو     وزير الشباب مخاطباً منتخب الناشئين : سندعمكم للوصول إلى ما هو أبعد من آسيا     وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات     قتلى ومفقودين من المدنيين في غارات لتحالف السعودية والإمارات بمحافظة عمران     الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحليف (تقدير موقف)     الكويت : أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الوزراء يقر رفع نتائج التحقيق في "طائرة اليمنية" إلى الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 02:10 مساءً ]

تناول مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج تقرير اللجنة الحكومية، التي كُلفت بدراسة أسباب حادثة طائرة الخطوط الجوية اليمنية، في رحلتها المتجهة من القاهرة إلى مدينة عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، إن اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء، بشأن حادثة طائرة اليمنية، أقرت رفع نتائج التحقيق فيما يتعلق بالرحلة رقم "609" التي كانت متجهة من القاهرة إلى عدن، واضطرت للعودة والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولي عقب وقت قصير من إقلاعها، إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، دون الإفصاح عما احتواه التحقيق.

وأكد مجلس الوزراء الحرص على اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق كافة الجهات المقصرة في أداء مهامها والمسؤوليات الملقاة على عاتقها بالشكل المطلوب ومعرفة أوجه القصور والعمل على معالجتها بشكل مناسب وفوري.

وكانت طائرة الأيرباص 310 هبطت اضطرارياً في مطار القاهرة الدولي، بعد وقت قصير من إقلاعها؛ وتداول ناشطون صور انفجار في إطارها، مشيرين إلى أنها كادت أن تتسبب في كارثة جماعية.

وعقب الحادثة طالب ناشطون بالسماح لشركات طيران عربية بنقل اليمنيين، ومحاولة رفد طيران اليمنية بطائرات أخرى بعد أن تجاوزت الطائرات المستخدمة حالياً 80 ألف ساعة طيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات