أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ترحيب واسع بالتوجيه للتحقيق مع باكريت في ملفات العبث بالمال العام

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 12:22 مساءً ]

أعرب وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، عن تفاؤله المسبق، بعدم سكوت القضاء اليمين العادل عما يحدث من نهب للمال العام في محافظة المهرة.

ورحّب كلشات، في منشور له على حسابه في (فيسبوك)، بالخطوة التي اتخذتها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أفراح بادويلان، التي دعت رئيس الوزراء إلى إلزام السلطة المحلية بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.

وقدّم الوكيل كلشات شكره للقاضي أفراح بادويلان، والنائب العام ووكيل النيابة المختصة بمكافحة الفساد، ومحافظ البنك المركزي، بعد سلسلة خطوات تم اتخاذها لإيقاف الفساد والعبث بالمال العام الذي يجري في المهرة.

وفي الوقت الذي رحّب فيه بالخطوة الأولية لحفظ المال العام؛ طالب وكيل محافظة المهرة بتشكيل لجنة تحقيق من الجهات المختصة، وإحالة كل المتورطين في نهب أموال الشعب إلى القضاء.

من ناحيته نوّه مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، بمذكرة نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد إلى محافظ البنك المركزي التي تطالبه بوقف تجاوزات محافظ المهرة راجح باكريت.

وأشار الرحبي، إلى أن باكريت تمرد على الدولة، ويرفض ربط البنك المركزي في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي.

واختتم الرحبي تغريده على حسابه في تويتر، بهاشتاج ##إقالة_راجح_باكريت

ولاقت مذكرات الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ونيابة الأموال وتوجيهات النائب العام، ترحيباً واسعاً لدى أبناء محافظة المهرة والمتابعين، التي جاءت بعد أن طالبوا بإقالة باكريت، نتيجة ارتكاب مخالفات للقانون، والتلاعب بالمال العام.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات