مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ترحيب واسع بالتوجيه للتحقيق مع باكريت في ملفات العبث بالمال العام

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 12:22 مساءً ]

أعرب وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، عن تفاؤله المسبق، بعدم سكوت القضاء اليمين العادل عما يحدث من نهب للمال العام في محافظة المهرة.

ورحّب كلشات، في منشور له على حسابه في (فيسبوك)، بالخطوة التي اتخذتها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أفراح بادويلان، التي دعت رئيس الوزراء إلى إلزام السلطة المحلية بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.

وقدّم الوكيل كلشات شكره للقاضي أفراح بادويلان، والنائب العام ووكيل النيابة المختصة بمكافحة الفساد، ومحافظ البنك المركزي، بعد سلسلة خطوات تم اتخاذها لإيقاف الفساد والعبث بالمال العام الذي يجري في المهرة.

وفي الوقت الذي رحّب فيه بالخطوة الأولية لحفظ المال العام؛ طالب وكيل محافظة المهرة بتشكيل لجنة تحقيق من الجهات المختصة، وإحالة كل المتورطين في نهب أموال الشعب إلى القضاء.

من ناحيته نوّه مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، بمذكرة نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد إلى محافظ البنك المركزي التي تطالبه بوقف تجاوزات محافظ المهرة راجح باكريت.

وأشار الرحبي، إلى أن باكريت تمرد على الدولة، ويرفض ربط البنك المركزي في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي.

واختتم الرحبي تغريده على حسابه في تويتر، بهاشتاج ##إقالة_راجح_باكريت

ولاقت مذكرات الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ونيابة الأموال وتوجيهات النائب العام، ترحيباً واسعاً لدى أبناء محافظة المهرة والمتابعين، التي جاءت بعد أن طالبوا بإقالة باكريت، نتيجة ارتكاب مخالفات للقانون، والتلاعب بالمال العام.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات