عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توجيهات بالتحقيق مع باكريت في جرائم فساد أضرت بالمال العام

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 11 يوليو, 2019 - 09:41 صباحاً ]

وجه النائب العام، علي أحمد الأعوش، مذكرة إلى محامي عام الأموال العامة تدعو إلى فتح تحقيق مع محافظ المهرة، راجح باكريت، بسبب ملفات الفساد والإضرار بالمال العام.

وأشارت مذكرة النائب العام إلى خطاب رئيس الوزراء الموجهة إلى محافظ المهرة والتي وصلت نسخة منها إلى مكتب الأعوش منتصف يونيو الماضي، التي أشارت إلى ارتكاب وقائع تعطيل الأنظمة والقوانين، ما ألحق أضراراً بالمال العام من العائدات الجمركية.

وعمل محافظ المهرة على عدم توريد إيرادات المحافظة إلى الحساب المحدد من البنك المركزي، بل إلى حساب خاص، إلى جانب منح إعفاءات جمركية مخالفة لقانون الجمارك.

ودعت المذكرة إلى تشكيل لجنة تحقيق مع باكريت، من وكيل نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد وعضو من المكتب الفني، تحت إشراف محامي عام الأموال العامة.

ووجه النائب العام برفع نتائج التحقيق من قبل اللجنة أولاً بأول، واتخاذ ما يلزم والتصرف وفقاً للقانون.

وكانت نيابة الأموال العامة في الحكومة الشرعية، طالبت في مذكرة لها محافظ البنك المركزي بتوجيه فرع المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وأوضح وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المُختصة بقضايا الفساد، وضاح عبدالله باذيب، إلى أن إجراءات محافظ محافظة المهرة راجح باكريت المقرب من السعودية تضر بمصلحة الدولة، وتعطيل القوانين، وضلوع باكريت بالقضية الجنائية بوقائع الإضرار بالمصلحة العامة، وتبين قيامه بإصدار أوامر بتوريد جميع الإيرادات إلى حساب دعم المحافظة والذي يعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للتواجد السعودي، ومطالبة بإقالة باكريت المهرة؛ متهمة له بالفساد والتلاعب بالمال العام، وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات