حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيابة الأموال العامة توجه بتجميد صلاحيات محافظ المهرة على خلفية فساد وإضرار بمصلحة الدولة.. وثيقة


نيابة الأموال العامة تجمد صلاحيات محافظ المهرة باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 11:45 مساءً ]

وجهت نيابة الأموال العامة في الحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء،  مُذكرةً لمُحافظ البنك المركزي، طالبت من خلالها بتوجيه فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وحصل المهرة بوست على المذكرة التي رفعها وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المُختصة بقضايا الفساد وضاح عبدالله باذيب، والتي أكدت توالي التحقيق في القضية الجنائية رقم 2 لعام 2019، بوقائع الأضرار بمصلحة الدولة وتعطيل القوانين المنسوبة إلى محافظ محافظة المهرة راجح باكريت المقرب من السعودية.

وأثبت تحقيق نيابة الأموال العامة الابتدائية المختصة بقضايا الفساد ضلوع محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بالقضية الجنائية بوقائع الإضرار بمصلحة الدولة وتبين قيامه بإصدار أوامر بتوريد جميع الإيرادات إلى حساب دعم المحافظة والذي يعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وأضاف وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد، في مذكرته المرفوعة لمحافظ البنك المركزي، أنه ومن خلال التحقيقات تبين قيام محافظ المهرة بإصدار توجيهاته في المذكرة رقم 1318/ 4/ 2018، وتاريخ 8/ 10 /2018 -والمرفق نسخة منها لمحافظ البنك المركزي حافظ معياد- إلى مدراء مكاتب المالية والجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية في المهرة، والقاضية بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة رقم (1001-0190301).

وأوضحت المذكرة أن ذلك الإجراء يُعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وطالبت محافظ البنك المركزي حافظ معياد، بالتوجيه لفرع البنك المركزي محافظة المهرة، بتوقيف الصرف من الحساب رقم (1001-0190301)، حتى إشعار آخر وذلك ليتسنى لنيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد التحقيق والتصرف في القضية وفق القانون.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للتواجد السعودي ومطالبة باقالة باكريت المهرة متهمة له بالفساد والتلاعب بالمال العام وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات