اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيابة الأموال العامة توجه بتجميد صلاحيات محافظ المهرة على خلفية فساد وإضرار بمصلحة الدولة.. وثيقة


نيابة الأموال العامة تجمد صلاحيات محافظ المهرة باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 11:45 مساءً ]

وجهت نيابة الأموال العامة في الحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء،  مُذكرةً لمُحافظ البنك المركزي، طالبت من خلالها بتوجيه فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وحصل المهرة بوست على المذكرة التي رفعها وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المُختصة بقضايا الفساد وضاح عبدالله باذيب، والتي أكدت توالي التحقيق في القضية الجنائية رقم 2 لعام 2019، بوقائع الأضرار بمصلحة الدولة وتعطيل القوانين المنسوبة إلى محافظ محافظة المهرة راجح باكريت المقرب من السعودية.

وأثبت تحقيق نيابة الأموال العامة الابتدائية المختصة بقضايا الفساد ضلوع محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بالقضية الجنائية بوقائع الإضرار بمصلحة الدولة وتبين قيامه بإصدار أوامر بتوريد جميع الإيرادات إلى حساب دعم المحافظة والذي يعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وأضاف وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد، في مذكرته المرفوعة لمحافظ البنك المركزي، أنه ومن خلال التحقيقات تبين قيام محافظ المهرة بإصدار توجيهاته في المذكرة رقم 1318/ 4/ 2018، وتاريخ 8/ 10 /2018 -والمرفق نسخة منها لمحافظ البنك المركزي حافظ معياد- إلى مدراء مكاتب المالية والجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية في المهرة، والقاضية بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة رقم (1001-0190301).

وأوضحت المذكرة أن ذلك الإجراء يُعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وطالبت محافظ البنك المركزي حافظ معياد، بالتوجيه لفرع البنك المركزي محافظة المهرة، بتوقيف الصرف من الحساب رقم (1001-0190301)، حتى إشعار آخر وذلك ليتسنى لنيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد التحقيق والتصرف في القضية وفق القانون.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للتواجد السعودي ومطالبة باقالة باكريت المهرة متهمة له بالفساد والتلاعب بالمال العام وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات