أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف رصد: مقتل 815 امرأة منذ بدء الحرب في اليمن


تقرير حقوقي يرصد مقتل أكثر من 800 امرأة منذ بدء الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 09:46 مساءً ]

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، عن مقتل 815 امرأة يمنية في مختلف المحافظات منذ بدء الحرب في البلاد.

وقال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان "تحالف رصد" خلال ندوة خاصة بواقع انتهاكات حقوق الانسان باليمن في جنيف إنه وثق مقتل 815 امرأه واصابة حوالي 1752 من النساء في مختلف المحافظات خلال الفترة من سبتمبر 2014 و حتى مايو الماضي.

وأوضح أن عدد حالات الاعتقال والاخفاء القسري ضد النساء من قبل جماعة الحوثي بلغت أكثر من 303 حالة ، مشيراً إلى امانه العاصمة تصدرت القائمة بـ 204 حالة تلتها محافظات ذمار بـ 19 حالة وصنعاء 14 والحديدة 13 حالة وحجة 9 حالات".

وطالب التقرير المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح المعتقلات في السجون والتوقف عن تعذيبهن.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تقوم باعتقال مئات النساء بدون أوامر من النيابة العامة او المحاكم المختصة وتتوزع الإتهامات الموجهة لهن بالتعاون مع التحالف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات