أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

عودة رئيس "انتقالي" سقطرى بعد تعهدات لأبوظبي بإسقاط مؤسسات الدولة


عودة رئيس انتقالي سقطرى من أبوظبي متعهدا باسقاط الدولة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 08:05 مساءً ]

عاد رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يحي مبارك سعيد يوم أمس الأول من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ "المهرة بوست" أن الإمارات استدعت رئيس الانتقالي في سقطرى يحيى مبارك سعيد عقب فشل المجلس في تحركاته للسيطرة على مؤسسات الدولة.

وأوضحت المصادر أن قيادات إماراتية قامت بتوبيخه على فشله في نشر الفوصى وإقامة احتجاجات ضد الشرعية وضد السلطة المحلية، كما فشل في إقامة معسكرا لمليشيات الحزام الأمني السقطري التي تم تدريبها خلال المرحلة الماضية في عدن وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات "الانتقالي"

وأكدت المصادر أن رئيس الانتقالي في سقطرى يحيى مبارك سعيد عاد إلى سقطرى أمس الأول الإثنين، عقب وعود قطعها للإمارات بإسقاط مؤسسات الدولة خلال الأيام القادمة.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.

وفشلت مليشيات مدعومة من الإمارات بالسيطرة قبل أسابيع على ميناء سقطرى حيث واجهتها القوات الأمنية بقوة وتمكنت من إفشال هجومها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات