تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تطالب بتدخل أممي لوقف تنفيذ أحكام حوثية باعدام 30 ناشطا


الحكومة تطالب المفوضية السامية والمبعوث الاممي بوقف تنفيذ حكم الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 04:48 مساءً ]

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن، التدخل بكافة الوسائل الممكنة لوقف تنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته جماعة الحوثي ضد مجموعة من المدنيين من الناشطين والصحفيين.

جاء ذلك في رسالتين وجهها نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي في رسالتين منفصلتين بعثها لكلاً من مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتين غريفث.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، قال الحضرمي "إن ما تقوم به جماعة الحوثي من محاكمات صورية وإصدار أحكام إعدام ضد مواطنين أبرياء مشمولين ضمن اتفاقية تبادل الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، يمثل قتلاً خارج نطاق القانون تقوم به مجموعات مسلحة غير شرعية ولا تمتلك أي سلطة قانونية أو قضائية تخولها إصدار مثل هذه الأحكام".

وأوضح الحضرمي أن جماعة الحوثي "استمرأت استخدام هذا النوع من المحاكمات الصورية لقمع النشطاء السياسيين والإعلامين والمدافعين عن حقوق الإنسان في ظل صمت وتغاضي المجتمع الدولي عن إدانتها والتحرك بشكل عاجل لوقفها". 

وشدد نائب وزير الخارجية على المفوضة السامية والمبعوث الاممي بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة هؤلاء المعتقلين والتي تعتزم الجماعة القيام بإعدامهم خارج نطاق سلطة القانون خلال فترة وجيزة.

وأشار إلى ضرورة استخدام كافة الوسائل الممكنة للضغط على الجماعة من أجل اطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين في سجون ومعتقلات التعذيب التابعة لهم.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات