حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

متظاهرون في إيطاليا يطالبون بلادهم بوقف صادرات الأسلحة للسعودية والإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 11:26 صباحاً ]

دعا متظاهرون في العاصمة الإيطالية، روما، إلى وقف صادرات الأسلحة الإيطالية التي يستخدمها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وبمناسبة مرور 29 عاماً، على إقرار القانون"185"، الذي يحظر تصدير الأسلحة إلى البلدان التي تشهد حالة نزاع مسلح و انتهاك لحقوق الإنسان، أُعلن  المتظاهرون تشكيل شبكة بين منظمات المجتمع الدولي تتألف من منظمة العفو الدولية في إيطاليا ، ومؤسسة التمويل الأخلاقي ، وأوكسفام إيطاليا ، وحركة Focolare ، والشبكة الإيطالية لنزع السلاح ، وشبكة السلام ، ومنظمة إنقاذ الطفولة في إيطاليا.

وطالب المتظاهرون، الذي حملوا لافتات تحمل صوراً لقنابل، بمواصلة الانتباه للوضع في اليمن، بعد أن بات يمثل أخطر أزمة إنسانية في العالم.

وناشدوا البرلمان الإيطالي بوقف صادرات الأسلحة الإيطالية المستخدمة في الحرب داخل اليمن، وتشجيع مبادرة رسمية للتوصل إلى حظر الأسلحة الذي فرضه الاتحاد الأوروبي.


وقال المتظاهرون إنه بعد مرور 29 عاماً على القانون، وبعد أيام قليلة من الموافقة على اقتراح من مجلس النواب يلزم الحكومة بتبني الإجراءات اللازمة لتعليق صادراتها، ما تزال القنابل والطائرات تصل إلى السعودية والإمارات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات