لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة ترحب ببيان قبلي لأبناء أبين دعا إلى سحب المنخرطين في مليشيات تابعة للسعودية


لجنة اعتصام المهرة رحبت بكافة ما ورد في بيان لتكتل قبلي في أبين

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 06:16 مساءً ]

رحبت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي ببيان صدر عن التكتل القبلي في محافظة أبين والذي أعلن وقوف أبناء أبين وتضامنهم الكامل مع كافة قبائل ومكونات المجتمع المهري والمتمثل في رفضهم الشعبي للتواجد السعودي على أراضي محافظة المهرة.

وقالت اللجنة في بيان لها، إننا إذ نشيد بالبيان الصادر عن التكتل القبلي، نشدد على مطالبنا برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من أرض المهرة، ورفض كافة المليشيات التابعة لها خارج إطار المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وجددت اللجنة مطالبتها كافة العقلاء والشخصيات والأحرار من كافة المناطق والقبائل والمحافظات اليمنية بسحب أبنائهم المنخرطين في هذه المليشيات ورفض انضمامهم لمثل هذه القوات الخارجة عن القانون والدستور.

وأوضح البيان إنه "لمن المحزن على قلوبنا جميعاً ما وردنا عن مقتل مجندين اثنين تابعين للمليشيات على أرض المهرة في حادث مروري وأثناء عملهم مع القوات السعودية وخروجهم في تعزيزات تابعة للمليشيات أمس الأحد 7 يوليو 2019".

وتابع البيان: اننا في اللجنة المنظمة حريصين على عدم الانجرار وراء المحاولات لخلق فتنة داخل المهرة، ولذلك نجدد دعوتنا لكافة أخواننا وأبناء المحافظات اليمنية المحررة المنتسبين إلى هذه المليشيات ورفض الأوامر بمواجهة أبناء المهرة، والتي يراد منها أن يكونوا وقوداً للاقتتال الداخلي.

كما جددت اللجنة مطالبتها لـ "الحكومة الشرعية بالتدخل ووقف كافة التدخلات والاستحداثات على الأرض من قبل القوات السعودية ومليشياتيها، وإقالة راجح باكريت واحالته ومن معه إلى القضاء بتهمة قتل المتظاهرين والفساد المالي والإداري في محافظة المهرة".

وكان بيان التكتل القبلي في أبين، قد دعا "كافة القبائل بمحافظة أبين إلى سحب أبنائهم المتواجدين في المهرة والذين انخرطوا مؤخراً في هذه التكوينات المليشاوية المدعومة سعودياً ومن ضمنها قوات الشرطة العسكرية وأمن المنشأت والقوات المتواجده بمطار الغيضة والحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية بين أبناء المهرة وأبين".

وعبر بيان التكتل عن إدانته لما "تقوم به تلك المليشيات من مداهمات للبيوت وانتهاك حرماتها دون مراعاة للنساء والأطفال وماتقوم به من اعتقالات تعسفية والزج بهم في سجونهم السرية، ونقل اخرين إلى سجون سريه داخل الاراضي السعودية، ومايمارس بحقهم من انتهاكات جسيمة".

وأشار بيان التكل القبلي إلى أنه سيتم عقد لقاء موسع للمشائخ والشخصيات الإجتماعية في محافظة أبين وسيتم تحديد المكان والزمان لاحقاً لمناقشة الأوضاع والتطورات التي تشهدها محافظة أبين والمحافظات الجنوبية الأخرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات