مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات     غريفيث: تقسيم اليمن تهديد حقيقي وسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة مدان وغير مقبول     قبائل المهرة تتوافد إلى الغيظة تلبية لدعوات الهبة الشعبية وسط لقاءات مكثفة.. صور     الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن سيؤدي إلى مزيد من التشرذم     سقوط معسكرين للحكومة في أبين.. مقتل قائد عسكري بارز وإصابة آخر من "الانتقالي"     الخارجية اليمنية تطالب الإمارات بالتوقف فورا عن دعم "الانتقالي" وتقول إن أحداث أبين تفشل الوساطة السعودية    
الرئيسية > عربي و دولي

المغرب تعلن انسحابها من التحالف العربي في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 14 أبريل, 2018 - 06:24 مساءً ]

قررت دولة عربية مشاركة بالتحالف العربي، بقيادة السعودية، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، سحب مقاتلاتها المشاركة بالعمليات الحربية.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن الجيش المغربي قرر استعادة سرب طائراته المشاركة في عمليات التحالف العربي التي تقوده السعودية باليمن.

ونقل موقع "الأيام 24" المغربي، إنه بتوجيه من الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة المغربية تم ايضاً استدعاء السرب المكون من 6 طائرات، والذي كان قد تم إرساله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وربط بعض المراقبين هذا القرار بتحركات جبهة البوليساريو خلف الجدار الأمني في الصحراء الغربية، والتي قد تشكل الحافز الرئيسي لقرار سحب سرب الطائرات المغربية المرابطة في دولة الإمارات المتحدة وساهمت في غارات التحالف العربي ضد المسلحين الحوثيين.

ولم تعلق قيادة التحالف العربي على قرار المغرب حتى اللحظة.

ويشارك المغرب بقوات برية وجوية في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن، منذ مارس 2015، ضد المسلحين الحوثيين، ودعماً للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات