أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

ندوة في جنيف تستعرض انتهاكات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 09:10 صباحاً ]

استعرضت ندوة نظمها نظم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ، في جنيف، انتهاكات الحقوق الاقتصادية والفكرية في اليمن.

وأشار المشاركون في الندوة التي تأتي على هامش انعقاد الدورة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان في سويسرا، إلى الأساليب التي مارسها الحوثيون لاستغلال التعليم والصحة لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية.

وتطرقت الندوة إلى وضع التعليم والصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وحجم التمويلات التي تقدمها المنظمات الدولية للقطاعين، ومنها الأموال والأدوية والسيارات والمعدات والمشتقات النفطية.

وتناولت الندوة الوضع الاقتصادي الهش بسبب الحرب، التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي منذ مارس 2015، حيث يعيش أكثر من 13 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر، كما نوّهت الفعالية إلى المخاطر التي يواجهها النازحون والمهجرون جراء الحرب.

ودعت الندوة إلى تفعيل دور المنظمات الدولية من أجل تجنيب العملية التعليمة والمنشآت الصحية أي عملية استهداف يمكن أن تنعكس سلباً على حياة المواطنين، والخدمات المقدمة لهم.







مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات