عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ندوة في جنيف تستعرض انتهاكات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 09:10 صباحاً ]

استعرضت ندوة نظمها نظم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ، في جنيف، انتهاكات الحقوق الاقتصادية والفكرية في اليمن.

وأشار المشاركون في الندوة التي تأتي على هامش انعقاد الدورة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان في سويسرا، إلى الأساليب التي مارسها الحوثيون لاستغلال التعليم والصحة لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية.

وتطرقت الندوة إلى وضع التعليم والصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وحجم التمويلات التي تقدمها المنظمات الدولية للقطاعين، ومنها الأموال والأدوية والسيارات والمعدات والمشتقات النفطية.

وتناولت الندوة الوضع الاقتصادي الهش بسبب الحرب، التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي منذ مارس 2015، حيث يعيش أكثر من 13 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر، كما نوّهت الفعالية إلى المخاطر التي يواجهها النازحون والمهجرون جراء الحرب.

ودعت الندوة إلى تفعيل دور المنظمات الدولية من أجل تجنيب العملية التعليمة والمنشآت الصحية أي عملية استهداف يمكن أن تنعكس سلباً على حياة المواطنين، والخدمات المقدمة لهم.







مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات