الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > اقتصاد

البنك المركزي يقر خروج فئة "100 ريال الورقية" وبدء التعامل بها في السوق


فئة "100 ريال الورقية"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 11:23 مساءً ]

أقر البنك المركزي اليمني، الإثنين، خروج فئة (100 ريال الورقية) وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار ووضع سياسة مصرفية واضحة ومستقرة.

ونقل المركز الإعلامي للبنك عن مصدر مسؤول في قطاع العمليات المصرفية المحلية قوله ، إن شحنة من الأموال المطبوعة في الخارج من فئة(100 ريال الورقية) ، والتي وصلت قبل ثمانية أشهر لميناء الحاويات بعدن ، تقرر خروجها وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار ووضع سياسة مصرفية واضحة ومستقرة.

أضاف المصدر في تصريح صحفي للمركز الإعلامي للبنك المركزي، أن الشحنة والمُقدرة ب 20 حاوية، ستعمل على حل أزمة انعدام الأوراق النقدية من فئة المائة ريال، والتي أثرت بشكل كبير في تعاملات المواطنين اليومية.

وأشار إلى أن الشحنة ستخرج من ميناء الحاويات في غضون أسبوع، ومن ثم ستقوم إدارة البنك المركزي بإنزالها للسوق المحلية تباعاً وبشكل تدريجي، لتُنهي بذلك أزمة انعدام الأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة في عموم الجمهورية.

وأكد أن الشحنة هي ضمن الأموال المطبوعة في سياق خطة البنك المركزي الاقتصادية 2016/2017، وقد أدخلت مالياً في حسابات البنك المركزي خلال الفترة المنصرمة.

وطمأن المصدر عموم المواطنين في الجمهورية أن لدى قيادة البنك المركزي اليمني استراتيجية مُحكمة لإنزال هذه الشحنة في الدورة المالية دون أن تُحدث أي انعكاسات سلبية على حساب قيمة العملة المحلية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات