أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > اقتصاد

البنك المركزي يقر خروج فئة "100 ريال الورقية" وبدء التعامل بها في السوق


فئة "100 ريال الورقية"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 11:23 مساءً ]

أقر البنك المركزي اليمني، الإثنين، خروج فئة (100 ريال الورقية) وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار ووضع سياسة مصرفية واضحة ومستقرة.

ونقل المركز الإعلامي للبنك عن مصدر مسؤول في قطاع العمليات المصرفية المحلية قوله ، إن شحنة من الأموال المطبوعة في الخارج من فئة(100 ريال الورقية) ، والتي وصلت قبل ثمانية أشهر لميناء الحاويات بعدن ، تقرر خروجها وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار ووضع سياسة مصرفية واضحة ومستقرة.

أضاف المصدر في تصريح صحفي للمركز الإعلامي للبنك المركزي، أن الشحنة والمُقدرة ب 20 حاوية، ستعمل على حل أزمة انعدام الأوراق النقدية من فئة المائة ريال، والتي أثرت بشكل كبير في تعاملات المواطنين اليومية.

وأشار إلى أن الشحنة ستخرج من ميناء الحاويات في غضون أسبوع، ومن ثم ستقوم إدارة البنك المركزي بإنزالها للسوق المحلية تباعاً وبشكل تدريجي، لتُنهي بذلك أزمة انعدام الأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة في عموم الجمهورية.

وأكد أن الشحنة هي ضمن الأموال المطبوعة في سياق خطة البنك المركزي الاقتصادية 2016/2017، وقد أدخلت مالياً في حسابات البنك المركزي خلال الفترة المنصرمة.

وطمأن المصدر عموم المواطنين في الجمهورية أن لدى قيادة البنك المركزي اليمني استراتيجية مُحكمة لإنزال هذه الشحنة في الدورة المالية دون أن تُحدث أي انعكاسات سلبية على حساب قيمة العملة المحلية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات