مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يتحدث عن معوقات تحول دون استئناف جلسات البرلمان اليمني


البركاني قال إن هناك استعدادات جارية لاستئناف جلسات مجلس النواب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 04:22 مساءً ]

تحدث رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني عن وجود معوقات حالت دون انعقاد جلسات المجلس بعد عيد الفطر المبارك كما كان مقرراً له، موضحا أن الترتيبات جارية لانعقاد جلسات المجلس خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان سلطان البركاني، اليوم الاثنين، رؤساء الكتل البرلمانية لاستعراض المتغيرات والمستجدات السياسية والوطنية على الساحة والجهود التي قامت بها هيئة رئاسة مجلس النواب خلال الفترة الماضية، وكذا الجهود الوطنية المبذولة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بقيادة  الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، قال البركاني إنه تم الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات والاحتياطات المطلوبة لتأمين انعقاد المجلس بما يمكنه من أداء مهامه الدستورية، والاهتمام بقضايا المواطنين وبما يلبي تطلعاتهم، بالإضافة الى دور المجلس في الجانب الرقابي على أعمال السلطة التنفيذية وبما يساعد على رفع مستوى الأداء في مختلف المجالات.

وأشار البركاني إلى ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع لما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل المستند الى المرجعيات الثلاث وإنهاء الانقلاب وتهيئة المناخات اللازمة لاستعادة الأمن والاستقرار والنهوض التنموي، وحشد وتوجيه الجهود نحو بناء اليمن الحديث.

وفي تصريحات سابقة قال البركاني إن هناك استعدادات لعقد جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن، إلا أن مصادر أوضحت أن مليشيات الإمارات تحول دون عقد جلسات البرلمان في عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات