أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

بدء مفاوضات جديدة بين طالبان والحكومة الأفغانية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 03:13 مساءً ]

بدأت، الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة، مفاوضات بين عشرات المسؤولين الأفغان المحادثات مع طالبان، لبحث إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق النار بالإضافة إلى قضايا رئيسية مثل حقوق المرأة.

وقالت وكالة "اف ب" إن أعضاء من طالبان يجرون محادثات منفصلة في الدوحة مع المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد لبحث سبل التوصل لاتفاق يتيح انسحاب القوات الأميركية مقابل عدد من الضمانات.

وبحسب الوكالة، تسعى واشنطن للتوصل إلى اتفاق لبدء سحب الجنود قبل سبتمبر، موعد الانتخابات الأفغانية.

وتمثل هذه المحادثات محاولة جديدة لتحقيق اختراق سياسي بينما تسعى الولايات المتحدة لإبرام اتفاق مع الحركة في غضون ثلاثة أشهر لإنهاء 18 عاما من الحرب.

ويشارك نحو 70 مسؤولاً في الاجتماع الذي تنظمه قطر بالتعاون مع ألمانيا، تستمر إلى 9 من الشعر الجاري، في ثالث لقاء من هذا النوع بين طالبان وسياسيين أفغان عقب قمتين مماثلتين في موسكو هذا العام.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات