إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الغيظة : وقفة احتجاجية أمام النيابة للمطالبة بالإفراج عن الصحافي المختطف يحيى السواري (صور)

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 يوليو, 2019 - 02:23 مساءً ]

نفذ أبناء محافظة المهرة صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحافي يحيى السواري، الذي اعتقل من قبل مليشيا مسلحة في مستشفى الغيظة، واقتادته إلى سجن البحث الجنائي، ثم رحلته لاحقاً إلى سجن مطار الغيظة الذي تسيطر عليه القوات السعودية.

وطالب المعتصمون بسرعة الإفراج عن الصحفي، السواري، وإيقاف الممارسات الهادفة إلى تكميم الأفواه، والتعدي على حرية الصحافة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تدعو النيابة العامة والأجهزة القضائية بمحافظة المهرة إلى اتخاذ موقف واضح تجاه اختطاف الصحفي السواري، مؤكدين تضامنهم معه، ورفضهم للسجون السرية.

وقال الشيخ سالم علي بن ياسر خلال الوقفة الاحتجاجية أن أبناء المهرة يرفضون أي تدخل في شؤون محافظتهم من قبل أي طرف، كما يرفضون الممارسات التي تقوم بها المليشيات المدعومة سعودياً، وكان آخرها اختطاف الصحافي يحيى السواري بدون أي مصوغ قانوني.

وأشار الأستاذ سعيد عفري، أن منظمو الوقفة الاحتجاجية سلموا مدير النيابة العامة في محافظة المهرة، القاضي إبراهيم محمد بن زين، مذكرة تطالب بالإفراج الفوري عن الصحافي يحيى السواري.

وكان الصحافي يحيى السواري أختطف أثناء محاولته تصوير جرحى سقطوا خلال عملية مداهمة لمنزل المواطن "الغوري" نفذتها مليشيا محلية بمساندة من القوات السعودية في وقت مبكر يوم الأربعاء الماضي.

ونفذ العشرات من أبناء محافظة المهرة، الجمعة، وقفة احتجاجية نددت باختطاف مليشيات محافظ المهرة راجح باكريت للصحفي يحيى السواري وتسليمه إلى القوات السعودية في مطار الغيظة.

وخلال الوقفة قال نائب رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة الشيخ عبود قمصيت إن على القوات السعودية في مطار الغيظة سرعة إطلاق سراح السواري، مضيفاً : سنستمر بالمسيرات والوقفات الاحتجاجية حتى الوصول إلى بوابة مطار الغيظة وإطلاق سراحه، مهما طال الوقت ومهما كان الثمن.

وأكد قمصيت، أن أبناء المهرة لن يتخلوا عن السواري الذي تحدث باسم الناس ومعاناتهم، مناشداً الأصوات الحرة وكافة صحفيي العالم بالوقوف إلى جانب الإعلامي يحيى السواري، الذي لم يخرج في عمله عن إطار قانون الصحافة والحريات.
















 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات