شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يرفضون إجراءات الحكومة بشأن استيراد النفط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 07 يوليو, 2019 - 09:42 صباحاً ]

قال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء، أمين الشباطي، في اتصال مع "سبوتنيك"، إن الشركة ترفض قرارات حكومة هادي واللجنة  المشكلة في عدن بشأن مستوردي المشتقات النفطية.

واعتبر الشاطبي أن حصر الاستيراد على شركة "مصافي عدن" يعتبر تهميشاً لدور شركة النفط  اليمنية، وتعطيلها من مهامها، ونهب مقدرات الوطن لصالح متنفذين بعينهم وتحقيق أهدافهم اللامشروعة والضيقة، حسب صفه.

وألقى الشباطي بالمسؤولية على التحالف واللجنة الاقتصادية، في حال حدوث آثار لاحتجاز مشتقات السفن النفطية واستمرارهم في الإجراءات المتخذة ضد مستوردي المشتقات النفطية.

وأقرت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية، مؤخراً سلسلة إجراءات منها وقف استيراد وشحن النفط إلى الموانئ اليمنية لأية ناقلة تم شحنها من موانئ سلطنة عمان والعراق، إضافة إلى ميناء الحمرية في إمارة الشارقة.

وفي أبريل الماضي، أقرت اللجنة آلية جديدة لاستيراد النفط بحيث تتولى اللجنة التعاون مع تجار المشتقات النفطية في الشحن لأي من الموانئ بالمحافظات المحررة، والعمل على نقل المشتقات النفطية إلى المناطق الخاضعة للحوثيين، تحت إشراف دولي، كما أعلنت لاحقاً حصر استيراد المشتقات النفطية في عموم المحافظات على شركة مصافي عدن، بقرار من مجلس الوزراء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات