آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تتوعد بمواصلة نضالها السلمي ضد السعودية وتصف صمت الحكومة بالمريب


انتفاضة ابناء المهرة ضد الوجود السعودي اليوم الجمعة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 09:38 مساءً ]

جددت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة، اليوم الجمعة، مواصلة نضالها الرافض لكافة الممارسات والانتهاكات التي تستهدف السيادة الوطنية على كل شبر من أرجاء وطننا الحبيب.

وقالت اللجنة في بيان لها خلال الفعالية الجماهيرية التي شهدتها مدينة الغيظة، إن الشعب اليمني يقف اليوم أمام مفترق طريق وخطير ويعد الأخطر في تاريخ بلادنا وجمهوريتنا وشرعيتنا ووجودنا في هذا الوطن الواحد كمواطنين لم نعرف سوى الحرية.

وأكد البيان أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة المهرة وسقطرى وعموم اليمن، والتلاحم الوطني والخروج في مظاهرات سلمية ترفض تهديد كيان الدولة وهيبتها وبناء مؤسسات لدولة عميقة تعمل على خدمة أجندات ومصالح السعودية والإمارات عن طريق مليشيات وأذرع عسكرية تهدف لزعزعة الأمن وتنفيذ تلك المخططات لم يكن عبثاً بل يتم إدارته من قبل سلطات وقيادات سعودية وإماراتية.

وأشارت إلى أن المظاهرات الرافضة للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لهما والتي كان لأبناء المهرة السبق في الوقوف ضدها وضد الممارسات الهادفة لإضعاف الشرعية وكانت اللجنة التنظيمية ومن خلفها أبناء المهرة الأحرار في رفع الصوت الرافض لتك الممارسات في أرجاء الجمهورية اليمنية.

وأشادت لجنة اعتصام المهرة بمواقف الأحرار في شتي محافظات البلاد، وفي محافظة سقطرى  والتي خرجت الأحد الماضي رفضا للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لها على الأرض.

وأكدت وقوفها صفاً واحداً مع أبناء محافظة أرخبيل سقطرى ومطالبهم التي تأتي في هذا الوقت الذي يقف فيه جميع أبناء اليمن مع ضرورة احترام السيادة الوطنية.  

وبينت أن هذه المواقف المشرفة يسطرها التاريخ في صفحاته وسيتذكر أبنائنا وأحفادنا أننا جميعا وقفنا في صف الوطن، فيما أخرون ارتضوا بالعبودية والارتهان من أجل مصالحهم الشخصية.

وقالت اللجنة أنه وبعد مرور عام كامل على اعتصامنا الأول نؤكد على استمرارنا في النضال الرافض لكافة الممارسات والانتهاكات التي تستهدف السيادة الوطنية على كل شبر من أرجاء وطننا الحبيب.

وجددت اللجنة تمسكها بمطالب أبناء المهرة والتي من أهمها رحيل القوات السعودية وتسليم المنافذ البرية والبحرية وخروج كافة القوات العسكرية من مطار الغيظة وإقالة راجح باكريت وإخراج المليشيات التابعة لهما من المهرة وكافة المحافظات اليمنية.

وأشار البيان إلى أنه رغم تلمسنا الأعذار للقيادة الشرعية والحكومة اليمنية إلا أن التخاذل والصمت المريب ضد الممارسات والانتهاكات التي تستهدف سيادة وشرعية ومشروعية أصحاب الأرض والذي لقيناه في المهرة وسقطرى بل وعموم اليمن، يجعلنا جميعا لا نعول عليها ولا على شخوصها.

وأكد البيان أن تخلى الحكومة عن مسؤوليتها جعلنا نتيقن أن الشعب وحده وأبناء اليمن من جميع المحافظات هم الوحيدين القادرين على مناهضة المشاريع والاجندات السعودية والإماراتية.

واعتبر البيان الممارسات والإنتهاكات الأخيرة بحق المدنيين في محافظة المهرة واستحداث السجون السرية والمعتقلات والتي لم تتوقف إلى يومنا هذا تكشف الوجه الحقيقي لما تقوم به السعودية في المهرة.

وأضاف: أن السعودية ومعها أعوانها من الداخل عملوا على ترويج لحوادث مشبوهة تحت مسميات مكافحة الإرهاب تعري وتكشف من يقف وراء عمليات التصفيات خارج إطار القانون .

وطالبت لجنة اعتصام المهرة الحكومة الشرعية بأن تعلن موقفها الحقيقي إزاء هذه الممارسات.

كما طالبت الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإعلان انتهاء العمليات الحربية للسعودية والإمارات في اليمن وخروج قواتهما من كافة الأراضي اليمنية.

ودعت اللجنة كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بتسجيل كافة الانتهاكات والتجاوزات بحق المواطنين في المهرة وسقطرى وعموم اليمن، فهذه الجرائم التي تستهدف المدنيين وأمنهم وسلمهم الاجتماعي لا تسقط بالتقادم .




 



مشاركة الخبر:

تعليقات